الرئيسية / أخبار عربية / إسرائيل تعتقل 12 فلسطينيا بينهم ناشطون من “الجهاد” و”أونروا” تعوض 189 عائلة بغزة

إسرائيل تعتقل 12 فلسطينيا بينهم ناشطون من “الجهاد” و”أونروا” تعوض 189 عائلة بغزة

أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، اعتقال 12 فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية، بينهم عناصر من حركة الجهاد الإسلامي

وذكر الجيش، في بيان، أن قواته “قامت باعتقال 12 فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية على خلفية نشاطات ضد الأمن الإسرائيلي (لم يحددها)”.

وأشار البيان أن”الاعتقالات تركزت في شمال وجنوبي الضفة وأن المعتقلين نقلوا للتحقيق لدى الأمن الإسرائيلي”.

من جانبه قال مصدر في الجهاد الإسلامي (فضل عدم كشف هويته) إن”من بين المعتقلين ناشطون من حركة الجهاد الإسلامي في مخيم جنين شمالي الضفة”.

وتشهد الضفة الغربية اعتقالات شبه يوميه من قبل الجيش الإسرائيلي، حيث بلغ عدد المعتقلين بحسب احصاءات شبه رسمية نحو 7000 معتقلا.

“أونروا” تعوض 189 عائلة بغزة دمرت بيوتها كليا
أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) توزيع تعويضات مالية على 189 عائلة فلسطينية من أصحاب البيوت المهدمة كليا جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة صيف 2014

وقال المتحدث باسم أونروا عدنان أبو حسنة في تصريح صحفي إنه تم صرف مبلغ 2.2 مليون دولار لـ189 عائلة فلسطينية لإعادة إعمار مساكنها المهدمة كليا في القطاع جراء الحرب الأخيرة.

وأضاف أبو حسنة في التصريح أن المجموع الكلي للعائلات التي تتلقى الدفعات والأموال لإعادة بناء مساكنها المهدمة كليا وصل إلى 1288 عائلة، منها 201 عائلة عادت إلى مساكنها المعاد بناؤها بشكل كامل.

وشنت إسرائيل حربا على قطاع غزة في السابع من يوليو 2014 أسفرت عن استشهاد 2320 فلسطينيا، وهدم 12 ألف وحدة سكنية بشكل كلي، فيما بلغ عدد الوحدات المهدمة جزئيا 160 ألف وحدة، منها 6600 وحدة غير صالحة للسكن.
المصدر: وكالات

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«التعاون الخليجي» ترد على «ماكرون» بشأن «نشر الرسوم المسيئة للرسول»

استنكر الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف فلاح مبارك الحجرف المواقف الأخيرة ...