الرئيسية / أخبار عربية / إسرائيل تغلق إذاعة فلسطينية في الخليل وتعتقل خمسة من العاملين

إسرائيل تغلق إذاعة فلسطينية في الخليل وتعتقل خمسة من العاملين

أغلقت قوات إسرائيلية محطة إذاعية في بلدة دورا جنوب الخليل بالضفة الغربية وصادرت أجهزة المحطة ومعداتها الخاصة، واعتقلت خمسة من مسؤوليها وموظفيها. ووفقا للإذاعة الإسرائيلية، فإن إغلاق المحطة جاء بسبب بث “مضامين تحريضية”.

قالت إذاعة السنابل المحلية الفلسطينية في محافظة الخليل اليوم (الأربعاء 31 أغسطس / آب 2016) إن السلطات الإسرائيلية أغلقتها واعتقلت خمسة من العاملين فيها. وقال أفيخاي ادرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي على توتير “راديو السنابل يبث مواد تحريضية ضد دولة إسرائيل تدعم استهداف مواطنين إسرائيليين وتشجع مخربين على اعتداءات”.

وأضاف “ضبطت القوات أجهزة تقنية وإرسال في ردايو السنابل واعتقلت خمسة عاملين وتم تحويلهم للتحقيق لدى قوات الأمن.” ونشرت الإذاعة على صفحتها على فيسبوك ما قالت إنه “صور لأثار الدمار الذي خلفه الاحتلال في مبنى الإذاعة بعد اقتحامها وإيقاف بثها ومصادرة كافة ممتلكاتها”.

وعلقت السلطات الإسرائيلية نسخة من قرار إغلاق الإذاعة على مدخلها صادر عن قائد قوات الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية ينتهي في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم. وقال مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية “إن ما قامت به قوات الاحتلال هو جزء من سياسة ممنهجة لقمع حرية التعبير ومحاولة لإسكات الصوت الفلسطيني المعارض للاحتلال”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة رجل المهمات الخاصة السرية في عهد القذافي

بعد حياة عسكرية حافلة، فارق الحياة اليوم محمد بن نايل، أحد أبرز ...