أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار متفرقة / إسرائيل تقصف مواقع لـ«حزب الله» فى سوريا

إسرائيل تقصف مواقع لـ«حزب الله» فى سوريا

أوردت وكالة الأناضول عن مصادر محلية سورية أن دبابات إسرائيلية متمركزة في منطقة الجولان المحتلة، قصفت صباح اليوم السبت مواقع لحزب الله اللبناني جنوب سوريا. وأوضحت المصادر في حديث للوكالة، نقلته “روسيا اليوم”، أن القصف استهدف منطقة التلول الحمر شمال القنيطرة، التي يتمركز فيها عدد كبير من عناصر حزب الله.
وفي السياق ذاته، سمع فجر اليوم دوي انفجارات في مطار دير الزور العسكري شرق سوريا، يعتقد أنها ناجمة عن قصف إسرائيلي، وبحسب مصادر في المنطقة، فإن المطار يضم أعدادا كبيرة من المجموعات المسلحة التابعة لإيران. ولم يصدر أي تصريح رسمي من قبل الحكومة السورية أو إسرائيل بخصوص الحادثتين، كما لم يتبين حجم الخسائر في كلا الموقعين. ودأبت إسرائيل في الآونة الأخيرة على استهداف عدد كبير من مواقع القوات الإيرانية والتشكيلات التابعة لها في سوريا.

وفي 9 مايو الجاري أعلن الجيش الإسرائيلي أن مواقع أقامتها إسرائيل في هضبة الجولان السورية المحتلة تعرضت لهجوم نفذه “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني بواسطة 20 صاروخا، أطلقت من داخل الأراضي السورية. وردت القوات الإسرائيلية صباح 10 مايو على هذا الهجوم بغارات واسعة على ما وصفته بالمواقع الإيرانية في سوريا، قائلة إنها أسفرت عن تدمير كل البنية التحتية العسكرية لإيران في سوريا.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قرار بلا قيمة من مجلس الأمن بشأن أزمة سد النهضة.. وإثيوبيا: تتهم تونس وتؤكد لن نعترف بأي مطالبات بشأن سد النهضة

إثيوبيا: تونس ارتكبت خطأ تاريخيا ولن نعترف بأي مطالبات بشأن سد النهضة ...