الرئيسية / أخبار متفرقة / إسرائيل تُشيد حاجزا خراسانيا تحت الأرض على الحدود مع سيناء

إسرائيل تُشيد حاجزا خراسانيا تحت الأرض على الحدود مع سيناء

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أن إسرائيل تتابع بقلق التطورات والتهديدات المحتملة من الجانب الآخر للحدود المصرية الإسرائيلية، مشيرة إلى أن خطر الأنفاق والمخاوف المتزايدة على الحدود، دفعت لإنشاء حاجز تحت الأرض على المنطقة الحدودية، غزة وإسرائيل ومصر.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية، أن الحاجز سيكون نفس الجدار الخرساني الذي يجرى الآن بناؤه تحت الأرض هذه الأيام على طول حدود قطاع غزة وغرضه توفير الحماية لسكان المنطقة من احتمالية تسلل العناصر الداعشية من الحدود مع سيناء.

وأضافت “يديعوت” أن الخوف من تعزيز التنظيم المتطرف في سيناء ونواياه لإيذاء إسرائيل، فقد تقرر دراسة توسيع حاجز حدود غزة أيضًا للحدود الإسرائيلية المصرية، مشيرة إلى أن تكلفة المشروع حول غزة تبلغ تكلفته 3.4 مليار دولار، ويتوقع أن يتم استكماله في غضون عام ونصف.

وتابعت الصحيفة، أنه كمرحلة أولى تمت الموافقة على بناء كيلومتر واحد فقط، بهدف اكتشاف الأنفاق من منطقة سيناء إذا كانت هناك أنفاق، وفي المستقبل إذا تمت الموافقة على الميزانية سيتمتد الحاجز على طول مسافة 3 كيلومترات، مما يؤدي إلى توفير شعور بالأن في المناطق المجاورة من تهديد الأنفاق تجاهههم.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجيش الليبي: تأمين المنطقة الشرقية والحدودية مع مصر بمنظومة “إس 300”

أكد “الجيش الوطني الليبي” بقيادة المشير خليفة حفتر، يوم الثلاثاء، أنه أتخذ ...