euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia إسرائيل راحت النار – نمساوى
الرئيسية / أخبار مصرية / إسرائيل راحت النار

إسرائيل راحت النار

كتب: محمد تهامى زكى
علق عدد من الفنانين المصريين، على الحرائق التى اجتاحت عددا من المستوطنات الإسرائيلية، منهم الفنانة القديرة شريهان، الفنان محمود البزاوى والفنان الشعبى سعد الصغير.

وكتبت شريهان، عبر حسابها الرسمى على تويتر: “وقالت اليهود يد الله مغلولة، غلت أيديهم ولعنوا بما قالوا.. صدق الله العظيم، لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين… إسرائيل تحترق”، فيما قال الفنان محمود البزاوى: “الحمد لله.. إسرائيل راحت النار”.

فيما كتب الفنان سعد الصغير، عبر صفحته الرسمية على فيس بوك: “لم يستطيع أحد من العباد منعهم من وقف الأذان وتعذيب اخوتنا، فأراهم رب العباد جزء من آياته، اللهم عليك بأعداء الدين، اللهم دمرهم تدميرا، اللهم اسحقهم، اللهم اجعل حياتهم نار وجحيما”.

هاشتاج «إسرائيل تحترق» يتصدر «تويتر» بأكثر من نصف مليون تغريدة

منذ اشتعال الحرائق في إسرائيل، تداول المغردون في المنطقة العربية، تلك الأخبار مع هاشتاج “إسرائيل تحترق” ليتصدر قائمة الأكثر تداولا بأكثر من نصف مليون تغريدة.

حملت بعض التغريدات، كرات من لهب سرعان ما انتشرت كالنار في الهشيم- مشيرين إلى انتقام الطبيعة من قرار الكيان الصهيوني بمنع الآذان في المساجد.

وعلق بعض المغردين قائلين:”إنه انتقام الله سبحانه وتعالي من قرار الكيان الصهيوني بمنع الآذان”.

فيما غرد الداعية الإسلامي الشيخ مشاري بن راشد العفاسي، قائلا: “كل التوفيق للحرائق إسرائيل تحترق”.

فيما علق أحد المغردين قائلًا: “وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ مَنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَنْ يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُولَئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَنْ يَدْخُلُوهَا إِلَّا خَائِفِينَ”.

وقال مغرد آخر: “تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ”.. “اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك وزلزل الارض من تحتهم.. يارب عاجلا”.

وغرد أحدهم قائلًا:” بعد أن منعوا الأذان في القدس اتأهم الله بالغضب، مختتما تغريدته بالآية الكريمة” (فَأَصَابَهَا إِعْصَارٌ فِيهِ نَارٌ فَاحْتَرَقَتْ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَتَفَكَّرُونَ” (266) سورة البقرة.

وغيرها من التغريدات التي حملت المعني نفسه، مصحوبة بصور وفيديوهات للحرائق.

كانت قد نشبت عدة حرائق ضخمة في أماكن متفرقة بإسرائيل منذ الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء، ما أدى إلى رفع أجهزة الأمن حالة الطوارئ القصوى في جميع أنحاء البلاد والدفع بطواقم الحرائق لمحاولة تحدي الرياح وفرض السيطرة، طلبت إسرائيل العون من بعض البلدان لمساعدتها في إطفاء الحرائق التي لازالت مشتعلة.

ويعتبر هذا الحريق هو ضمن أكثر من 220 حريقا نشبوا منذ صباح اليوم منها 189 حريقا بالطرق المفتوحة حيث اندلعت حرائق الأولى في غرب القدس المحتلة وبالقرب من بلدة أبو جوش وأتت على العديد من المنازل باتجاه طريق تل أبيب- القدس، إلا أن طواقم الإطفاء تحاول السيطرة على الحريق فيما ساعدت حركة الرياح على اشتداد الحرائق.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

على رأسهم مرتضى منصور.. الصناديق تطيح بنواب بارزين.. وهذا موعد رفع الحصانة

عبد الرحمن سرحان انتهت انتخابات مجلس النواب 2020، والتي أجريت على مرحلتين، ...