أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار متفرقة / إسرائيل: مستعدون لضرب إيران عسكريا لضمان عدم امتلاكها سلاح نووى

إسرائيل: مستعدون لضرب إيران عسكريا لضمان عدم امتلاكها سلاح نووى

قال وزير الاستخبارات الإسرائيلى يسرائيل كاتس، اليوم الخميس، إن بلاده مستعدة للجوء إلى عمل عسكرى لضمان عدم امتلاك إيران أسلحة نووية أبدا.

ونقلت قناة I24News الإخبارية الإسرائيلية، عن الوزير الإسرائيلى قوله لوكالة “رويترز” أثناء زيارته إلى اليابان، حيث يسعى لحشد الدعم لنهج الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الأكثر تشددا إزاء إيران: “إذا لم تمنع الجهود الدولية التى يقودها الرئيس الأميركى دونالد ترامب هذه الأيام إيران من اكتساب قدرات نووية فستتحرك إسرائيل بنفسها عسكريا”.

وأضاف كاتس: “هناك تعديلات يمكن إدخالها لضمان عدم اكتسابهم القدرة على امتلاك سلاح نووى أبدا”.

وقامت إسرائيل من قبل بتحركات أحادية دون موافقة حليفتها الولايات المتحدة شملت ضربات جوية لموقع يشتبه أنه مفاعل نووى فى سوريا فى 2007 وفى العراق فى 1981، لكن توجيه ضربة لإيران سيكون مجازفة خطرة إذ يمكن أن تؤدى لضربة مضادة وأن تهز أسواق المال.

وتابع كاتس المنتمى لحزب “اليكود” اليمينى الذى يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو: “طلبت من الحكومة اليابانية أن تدعم الخطوات التى يقودها الرئيس ترامب لتغيير الاتفاق النووى”، مضيفا: “السؤال عما إذا كانت الشركات اليابانية ستبدأ العمل فى إيران أم لا سؤال شديد الأهمية”.

وطلب كاتس أن تمنع العقوبات إيران من تحويل سوريا إلى قاعدة عسكرية تكون نقطة انطلاق لهجمات على إسرائيل وحث على إجراء يوقف تطوير طهران صواريخ باليستية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس الأوكراني يفاجئ العالم: ويكشف الناتو امام العالم

فاجأ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي العالم بتصريحات جديدة، اليوم الثلاثاء، معلناً أن ...