أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الجاليات / فيديو.إصابة 10 أشخاص دهستهم سيارة خارج مسجد في لندن

فيديو.إصابة 10 أشخاص دهستهم سيارة خارج مسجد في لندن

دهست سيارة مجموعة من المصلين، لدى خروجهم من صلاة التراويح في مسجد “فنزبريبارك”، أو المسجد الكبير في شمال لندن.

وقالت الشرطة البريطانية، إنها تتعامل مع “حادث كبير” بشارع “سيفن سيسترز” شمال لندن، معلنة أن هناك عدداً من القتلى والجرحى جراء الحادث.

وأضافت الشرطة، أنها اعتقلت الفاعل، وأن المعلومات الأولية تشير إلى أنه “يميني عنصري معاد للمسلمين والمهاجرين”.

وقال متحدث باسم الشرطة البريطانية: “قوات من الشرطة هرعت إلى مكان الحادث، إضافة إلى فرق طوارئ أخرى”، وتعتبر المنطقة واحدة من أشهر الأماكن في لندن.

واستخدم المنفذ سيارة نقل كبيرة “فان” في عملية الدهس، محاولاً إيقاع أكبر عدد من الضحايا، أما المستهدفون فهم جمع من المصلين لحظة خروجهم من المسجد في منطقة “فنزبري بارك”، بعد انتهاء صلاة التراويح في ساعة متأخرة من ليل الأحد.

وأضاف المتحدث، أن أول بلاغ تلقته أجهزة الطوارئ عن الحادث كان عند منتصف الليل، مؤكدة أن قوات من الشرطة وفرق الطوارئ والإنقاذ هرعوا إلى المكان على الفور، فضلاً عن عدد من المحققين بدأوا أيضاً في جمع الأدلة والمعلومات عما جرى.

ووقع الحادث في شارع “سيفن سيسترز رود” شمالي لندن، واستهدف المصلين في مسجد “فينزبري بارك”، ورغم أن الشارع يعتبر واحداً من أشهر شوارع لندن وأكثرها حيوية، إلا أنه عادة ما يكون خالياً من المارة في ساعات الليل المتأخرة، وهو ما يؤكد أن المستهدفين ليسوا سوى المصلين لحظة مغادرتهم المسجد بعد انتهاء صلاة التراويح.

وتبدأ صلاة التراويح في لندن عند الساعة 10 و45 دقيقة ليلاً، فيما تنتهي عادة عند منتصف الليل، بينما يدخل وقت صلاة الفجر عند الساعة الثانية والنصف فجراً.

وأكد مجلس مسلمي بريطانيا، المنظمة التمثيلية للمسلمين في المملكة المتحدة، أنّ الاصطدام حصل أمام مسجد.

وقال المجلس عبر تويتر: “تبلّغنا بأن شاحنة صغيرة صدمت المصلين عند خروجهم من مسجد فينزبري بارك، نصلي للضحايا”.

أول تعليق من الشرطة البريطانية على حادث الدهس في لندن
قالت الشرطة البريطانية إن هجوما وقع منذ قليل أسفر عن عدد من القتلى والمصابين، في حادث دهس في محيط مسجد بمنطقة بمنطقة فينسبري بارك في لندن، وفقا لما بثته فضائية «إكسترا نيوز».

كانت المنطقة قد تعرضت لحادث دهس منذ قليل، وانتشرت على إثره الشرطة البريطانية لتأمين وتمشيط المنطقة المحيطة بمكان الحادث، وألقت قوات الشرطة القبض على أحد الأشخاص المشتبه بهم في ارتكاب الحادث.

تيريزا ماي توجه خطابا لمسلمي بريطانيا
قالت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، الاثنين، إن مشاعرها مع جميع المصابين بعد أن دهست سيارة فان مصلين يغادرون أحد المساجد في لندن، واصفة الحادثة بأنه “حادث رهيب”.
وذكرت ماي في بيان: “هذا حادث مروع (…) كل مشاعري مع أولئك الذي أصيبوا وأحبائهم وهيئات الطوارئ في الموقع”.

من جانبه، قال زعيم حزب العمال البريطاني المعارض، جيريمي كوربين، إنه مصدوم بشدة من حادثة الدهس.

وعاش المسلمون ليلة دامية في العاصمة البريطانية لندن، إثر قيام سيارة فان يستقلها 3 شبان بريطانيين بدهس المصلين بعد انتهائهم من أداء صلاة التراويح في مسجد دار الرعاية الإسلامية قرب مسجد فينسبري بارك شمالي لندن.

وتحدثت صحيفة “الإيفنينغ ستاندرد” البريطانية عن وقوع حادثة طعن بالتزامن مع حادثة الدهس، إذ قام مسلح بسكين قفز من السيارة التي دهست المصلين وطعن شخصا واحدا على الأقل.

أسفر حادث دهس بالعاصمة البريطانية لندن، عن إصابة عدد من المسلمين خلال تناولهم السحور قرب مسجد فينسبري بارك، فيما انتشرت قوات الأمن بمحيط المكان، وأكدت التقارير الواردة من العاصمة البريطانية أن 12 مصابا سقطوا في الحادث وسط أنباء مصرع 3 أشخاص آخرين

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا بالفيديو .. وزيرة نمساوية سابقة: على الأوربيين الاختيار بين جيوبهم والوضع السياسي في أوكرانيا

علقت وزيرة الخارجية النمساوية السابقة كارين كنيسل على العقوبات ضد روسيا التي ...