الرئيسية / أخبار الجاليات / إعفاء الجمركي لسيارات المصريين بالخارج

إعفاء الجمركي لسيارات المصريين بالخارج

كتب – أحمد بُريك
نشر فى : الأربعاء 31 أغسطس 2016 – 4:03 م | آخر تحديث : الأربعاء 31 أغسطس 2016 – 4:03 م
بحثت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع ممثلي عدد من الوزارات، مدى إمكانية تطبيق الإعفاء الجمركي لسيارات المصريين عند نزولهم للوطن.

وناقشت مكرم، خلال استقبالها ممثلي وزارات المالية والداخلية والبنك المركزي ومصلحة الجمارك، عدد من المقترحات التي تتيح للمواطنين المغتربين الاستفادة من إعفاء سيارة شخصية للاستخدام الخاص من الجمارك.

وتناولت المناقشات، مقترحات ربط الإعفاء بحوافز اقتصادية، خاصة تمييز الملتزمين بتحويل الدخل عبر البنوك الرسمية، بعد تقديم حصر بالمواطنين الذين يقومون بتحويل مدخراتهم عبر البنوك.

واتفق الحضور على قيام كل الوزارات المعنية، ببحث إمكانية تنفيذ ذلك الإعفاء كنوع من رد الجميل للمواطن الملتزم تجاه وطنه.

وصرحت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنها تتلقى عددًا هائلًا من طلبات المواطنين بالخارج، يطالبون خلالها بالحق في امتلاك سيارة بدون جمارك أو ضرائب عند دخولهم الأراضي المصرية، مطالبين الدولة المصرية بإعطاء الحق للمغترب بعد انقضاء سنوات الغربة أن تكون لديه سيارة بدون جمارك أو ضرائب؛ لتكون مصدر رزق له ولا يحق للمغترب بيعها أو التنازل عنها.

وأضافت، أن وزارة الهجرة أخذت على عاتقها بحث كافة طلبات المصريين بالخارج، ودراسة كيفية تطبيق ذلك دون الإخلال بالدخل الذي توفره الجمارك على السيارات للدولة، وهو ما دعاها لدعوة مسئولي الوزارات والهيئات المعنية؛ لبحث إمكانية تنفيذ هذه الطلبات والآليات المقترحة من شروط وضوابط تصب في صالح الوطن، وتحقق الاستفادة للمواطن المغترب لدى عودته للوطن.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موعد صلاة الجنازة على فقيد الجالية المصرية بالنمسا. الحاج/ حمدى بدوى

تم تحديد موعد لصلاة الجنازة وذالك ي.. وم الثلاثاء الموافق 20/10/2020 الساعة ...