أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار متفرقة / إيران تحذر الولايات المتحدة من رد صارم

إيران تحذر الولايات المتحدة من رد صارم

حذر قائد مقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوي الإيراني، العميد فرزاد إسماعيلي، واشنطن من أنها ستدفع ثمنا كبيرا إذا أرادت شن حرب ضد طهران، لأن كل طائراتها ستكون تحت سيطرة رادارات إيران، مشيدا بحصول بلاده على منظومة الدفاع الجوي الصاروخية الروسية إس-300، وفقا لما ذكرته وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وقال إسماعيلي، في مقابلة مع صحيفة “الوطن اليوم” الإيرانية، إنه “بعد حصولنا على إس 300 أصبحت بلادنا مغطاة بشكل كامل، والطائرات التي كانت تعبر بالقرب من حدودنا بصوت مرتفع، أصبحت اليوم تلتزم الصمت، وتحسب حسابها قبل العبور من قرب حدودنا”.

وأضاف إسماعيلي، في رسالة مفتوحة للولايات المتحدة الأمريكية: “إذا أرادت أمريكا أن تدخل حربا معنا، فعليها أن تدفع ثمنا كبيرا؛ لأن كل طائراتها وما تحمله من تكنولوجيا متطورة ستكون تحت سيطرة راداراتنا”.

وتابع قائد مقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوي الإيراني: “لن نسمح للطائرات الأمريكية حتى الطائرات المدنية بالعبور من الأجواء الإيرانية؛ لأننا نخالف سياسة هذه الدولة بشدة”.

بشأن أي تهديد سعودي محتمل، في الدخول في حرب مع إيران بدعم أمريكي، قال إسماعيلي: “في السعودية هناك أماكن مقدسة للمسلمين، لكن في حال أرادت السعودية أن تدخل معنا في لعبة التخريب التي تقودها أمريكا، كما حصل في اليمن، فأود القول بأننا لسنا اليمن، ولسنا أي دولة أخرى، نحن نرد على أي تهديد في اللحظة ذاتها”.

ويسود توتر دائم في العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران، تضاعف في الآونة الأخيرة بعد تصريحات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، برغبته في إلغاء الاتفاق النووي “لعدم التزام طهران به”.

كان المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية العميد مسعود جزائري، وصف الطلب الأمريكي بـ “مجرد ضوضاء لا تستحق أدنى اهتمام”، مضيفا في تصريحات لوكالة تسنيم الأحد، أن “هذه الأحاديث (زيارة المنشآت العسكرية) تفتقر للقيمة القانونية، وتتعارض مع مضمون الاتفاق النووي من جهة، كما أنها تخالف مبادئ الأمن القومي للبلاد من جهة أخرى”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا..مئات الشاحنات تشكل طابورا بطول عشرين كيلومتر على حدود بولندا وبيلاروس

بينما لا يزال معبر كوزنيكا الحدودي بين بولندا وبيلاروس مغلقا وسط أزمة ...