الرئيسية / أخبار متفرقة / إيران تهدد السعودية: جاهزون للهجوم

إيران تهدد السعودية: جاهزون للهجوم

اليوم الجديد
هدد اللواء غلام علي رشيد، قائد مقر «خاتم الأنبياء» التابع للحرس الثوري الإيراني، بأن بلاده «سترد بكل حزم» على أي «تحرك استفزازي» يزعزع أمن المنطقة.

وقال «رشيد»، في لقاء بقادة القوات البحرية للجيش والحرس الثوري، اليوم السبت، إن «إيران ترصد جميع النشاطات، وعلى استعداد لإبداء أي رد فعل دفاعي أو هجومي»، حسبما نقلت وكالة سبوتنيك.

وأضاف القائد العسكري الإيراني أن “الخليج وبحر عمان يحظيان بمكانة خاصة في السياسات الدفاعية الأمنية لإيران، لذلك ينبغي مراقبة التطورات وإدارتها بوعي كما ينبغي التحلي بالجاهزية حيال التطورات غير المتوقعة وتأثيراتها على اتساع نطاق المواجهات”.

وزعم «رشيد» أنه “لا ينبغي لأي بلد اختبار قوة إيران الاستراتجية وصبرها في الدفاع عن مصالحها وإرساء الاستقرار في المنطقة والوقوع في أخطاء حسابية”، في إشارة إلى تصريحات ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، طالب بتصعيد الضغط على إيران، مشيرًا، في تصريحات نشرتها صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية، يوم الخميس 29 مارس، إلى أن البديل عن العقوبات الاقتصادية والضغط السياسي هو المواجهة العسكرية المباشرة.

وطالب «بن سلمان» المجتمع الدولي بمواصلة الضغط على إيران اقتصاديًا وسياسيًا، لتجنب اندلاع مواجهة عسكرية مباشرة في المنطقة، مضيفًا: “يجب أن ننجح في تجنب الحرب مع إيران. إذا لم ننجح في ذلك، فإنه من المرجح أن تندلع الحرب خلال 10 إلى 15 عامًا”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لبنان. المستشفيات لم تعد قادرة على استيعاب المصابين

أعلن الصليب الأحمر اللبناني، اليوم الأربعاء، أن الانفجار الذي وقع بمرفأ بيروت ...