أخبار عاجلة
الرئيسية / Slider / إيطاليا تطلق جواز سفر كورونا فى مايو لإنعاش السياحة

إيطاليا تطلق جواز سفر كورونا فى مايو لإنعاش السياحة

تطلق إيطاليا الشهادة الصحية الرقمية أو ما يطلق عليها “جواز سفر كورونا” فى مايو الجارى لتسهيل دخول وحركة السياح عبر البلاد، وذلك قبل الموعد الذى حدده الاتحاد الأوروبى لتنفيذه.

وأعلن رئيس حكومة إيطاليا، ماريو دراجى، أن تكون الشهادة الصحية جاهزة فى النصف الثانى من الشهر الجارى، وقال “فى انتظار جواز السفر الأوروبى “كوفيد”، الذى نأمل أن يصل فى أقرب وقت ممكن، قدمت الحكومة الإيطالية جوازا وطنيا يسمح للناس بالتنقل بين المناطق”، حسبما قالت صحيفة “الجورنال” الإيطالية.

وحدد وزير السياحة ، ماسيمو جارافاليا، أن الوثيقة ستسمح للمسافرين من داخل الاتحاد الأوروبي وخارجه بالدخول والتنقل في جميع أنحاء البلاد. وأعلن أنه “سيكون للجميع ، وخاصة السياح من خارج الاتحاد الأوروبي”.

وأشارت الصحيفة إلى أن جواز سفر كورونا سيصدق على ما إذا كان الشخص قد تم تطعيمه او خضع لاختبار بى سى أر PCR سلبى.

لا تزال مؤسسات الاتحاد الأوروبي تناقش التسهيلات التي ستسمح بها الشهادة. في الأسبوع الماضي ، اقترح البرلمان الأوروبي أن يتجنب حاملوه الخضوع لقيود إضافية على التنقل في دول الاتحاد الأوروبي. كما طلب البرلمان الأوروبي أن تكون اللقاحات واختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل مجانية لتجنب حالات التمييز.

ومع ذلك، تشك حكومات الدول الأعضاء في أنه ينبغي أن تضمن التنقل المطلق ، فوق التدابير الوطنية مثل الحجر الصحي.

مع إطلاق شهادتها الوطنية الخاصة، يأمل دراجي في تعزيز السياحة لفصل الصيف ، وهي تمثل 13٪ من الناتج المحلي الإجمالي لإيطاليا.

دول أوروبية تشن الحرب على مافيا “كالابريا” بتهم تهريب المخدرات وغسيل الأموال
أعلنت إيطاليا أمس الأربعاء، عن عملية واسعة للشرطة ضد مافيا كالابريا، ندرانجيتا، المتخصصة في تهريب المخدرات، في عدة دول أوروبية، بما في ذلك إيطاليا وألمانيا وإسبانيا ورومانيا.

وقال إن العملية، المسماة بلاتينيوم ديا، بتنسيق من مديرية التحقيقات الوطنية لمكافحة المافيا (DIA) ومكتب المدعي العام في تورينو الإيطالية ، وتشمل عشائر عائلة أجريستا وعائلة جيورجي، المتهمين بالاتجار الدولي بالمخدرات.

وشارك في العملية على الأراضي الإيطالية أكثر من 200 من عناصر ومائة شرطي مدعومين بطائرات هليكوبتر ووحدات متخصصة وفوج عسكري، فيما انتشر 500 عنصر في الدول الثلاث الأخرى، بحسب المصدر نفسه.

وقالت المذكرة إن السلطات صادرت أصولا عديدة قيمتها “عدة ملايين يورو”، وأكد المدعي الوطني المناهض للمافيا فيديريكو كافييرو دي راحو بارتياح خلال مؤتمر صحفي “لقد كان نموذجًا للتعاون” بين القضاة والشرطة.

أصبحت منظمة ندرانجيتا أقوى منظمة إجرامية في إيطاليا وأوروبا بفضل تداعياتها في أمريكا اللاتينية على تجارة الكوكايين.

وفقًا لتقديرات الباحثين الإيطاليين ، تم تقديم حوالي 80 ٪ من الكوكايين المستهلك في أوروبا بواسطة ندرانجيتا ، ةهلا متخصصة أيضًا في غسيل الأموال من خلال عقود الأشغال العامة الكبيرة والجرائم التقليدية مثل الربا والابتزاز، غالبًا ما تستثمر المنظمة المخيفة أيضًا أرباحها غير القانونية في التمويل وبناء المساكن.

وتعتبر السلطات أن “التدخل العالمي وليس فقط على المستوى الأوروبي” ضروري ضد المنظمة، من أجل تعطيل الشبكة التي تستخدمها الجماعات الإجرامية عادة لاتصالاتها المشفرة.

يقدر المدعي العام في كونستانس بألمانيا ، يوهانس جورج روث ، أن ندرانجيتا أدخلت “مئات الكيلوجرامات من الكوكايين من هولندا إلى إيطاليا” ونظمت “عملية ضخمة للتهرب الضريبي” في ألمانيا من خلال الشركات التي تبيع المنتجات. مقاهي ومطاعم في ألمانيا.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هذا القانون يدفعك للحرام.. ضوابط الزواج الثاني في مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد

قالت النائبة نشوى الديب إن مشروع تعديلات قانون الأحوال الشخصية، جاءت بهدف ...