الرئيسية / أخبار متفرقة / احترس أن تقترب منها… تلك الحدود هي الأكثر سخونة بين دول العالم

احترس أن تقترب منها… تلك الحدود هي الأكثر سخونة بين دول العالم

إسراء الطيب
قديمًا كانت تسعى الدول إلى السيطرة على مجاورتها لتتوسع وتفرض قواتها وتثبت قدراتها العسكرية، لكن مع التقدم الحضاري بدأت كل دولة تكتفي بحدودها وتستقل البلاد والثقافات بما لديها وهنا بدأت الدول ترتسم للحدود المختلفة التي تحفظ حدود كل دولة.

ورغم ارتسام الحدود بين كافة دول العالم وجدنا أن العالم انقسم بين حدود سلمية لا تكاد تكون متواجدة فلا تزيد عن كونها قطعة حجر أو قطعتي بلاط متجاورين وفي الوقت نفسه توجد حدود ملتهبة لا تعرف السلمية بين طرفيها بل تعد حدودها الأخطر في العالم وأشبه بمقبرة جماعية لعابريها.

الهند وباكستان
احترس أن تقترب منها… تلك الحدود هي الأكثر سخونة بين دول العالم

تشترك الدولتان في حدود تقترب من 2900 كلم (1،800 ميل) مع طقوس شديد الحراسة والتضاريس الصعبة. يعود تاريخ النزاع الحدودي بين كلتا الدولتين إلى عام 1947 عندما حصل كلا البلدين على استقلالهما عن الحكم البريطاني.

وقد ازدادت النزاعات والخلافات بينهما بعد تقسيم الهند.كما شهدت الدولتان ثلاث حروب قاتلة بعد التقسيم حيث بلغ مجموع الضحايا أكثر من 20،000. وهي واحدة من أكثر الحدود تعقيدًا في العالم. كما أنها هي الحدود الوحيدة التي يتم مشاهدتها من الفضاء بسبب 150،000 مصباح إنارة تم تركيبها بواسطة الهند على طول الحدود.

كشمير هي واحدة من أكثر المناطق من حيث التواجد العسكري والحراسة في العالم. حيث يتم نشر الآلاف من الجنود من قبل كل من الدولتين على طول الحدود.

كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية
احترس أن تقترب منها… تلك الحدود هي الأكثر سخونة بين دول العالم

الحدود بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية هي شريط بطول 250 كم (160 ميل). تُعرف هذه المنطقة بـ المنطقة الكورية منزوعة السلاح. يعود تاريخ النزاع الحدودي إلى عام 1953. في عام 1953 ، تأسست الحدود باتفاق بين كوريا الشمالية والصين والأمم المتحدة. إنها واحدة من أكثر المناطق عسكرة على وجه الأرض.

. وتعتبر حدودهما واحدة من أخطر المناطق في العالم بسبب طبيعتها المتقلبة. فيتم نشر أكثر من مليون جندي في هذه المنطقة. مع أسلاك شائكة حية ، ودبابات ، وحقول ألغام حية، وأنفاق اقتحام وأسلحة ثقيلة. . هي أخطر منطقة على الحدود حيث سيتم إطلاق النار عليك إذا حاولت العبور من أي من الجانبين. وقد مات بالفعل مئات الأشخاص على كلا الجانبين منذ عام 1953.

إسرائيل وسوريا
احترس أن تقترب منها… تلك الحدود هي الأكثر سخونة بين دول العالم

الحدود بين إسرائيل وسوريا خطيرة بسبب عدم الاستقرار المتزايد في سوريا والإرهاب. الحدود رسمها الانتداب البريطاني لفلسطين والانتداب الفرنسي لسوريا. و يعود النزاع بين الدولتين إلى منطقة تعرف باسم مرتفعات الجولان. لعقود عديدة يدعي كلا البلدين أن مرتفعات الجولان ملك لهما. وفي عام 1981 ، ضمت إسرائيل مرتفعات الجولان بقانون هضبة الجولان.

وتعتبر الأمم المتحدة هذه المنطقة محتلة من قبل إسرائيل. ولقد خاضت كلتا الدولتين العديد من الحروب لضمها وهي في حالة حرب من الناحية الفنية حتى اليوم.

باكستان وأفغانستان
احترس أن تقترب منها… تلك الحدود هي الأكثر سخونة بين دول العالم

الحدود بين باكستان وأفغانستان هي واحدة من أكثر المناطق تقلبًا في العالم. البلدان يحملان العديد من النزاعات الإقليمية. تُعرف الحدود بين باكستان وأفغانستان بخط دوراند الذي يبلغ 1510 ميل.

من الناحية التاريخية ، قاومت أفغانستان باكستان من تسييج منطقة الباشتون. وقد نفذت الدولتان بالفعل عدة هجمات من قبل الجيش الأفغاني والباكستاني بالقرب من الحدود. بسبب وجود جماعات إرهابية مثل طالبان في المنطقة، وقد كانت كانت باكستان لفترات طويلة ذات تواجد إرهابي مكثف بجانب تهريب السلع الغير قانون والسيطرة على تهريب السلاح.

الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك
احترس أن تقترب منها… تلك الحدود هي الأكثر سخونة بين دول العالم

الحدود بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك هي الأخرى واحدة من أخطر الحدود النزاعية في العالم. حيث القوات الأمريكية المسلحة والتضاريس الوعرة، والصحاري المعزولة والأراضي القابلة للاحتلال عبر الحدود.

يبلغ طول الحدود 1،954 ميل (3145 كم). وتعاني الولايات المتحدة من عبور غير قانوني من المكسيك إلى الولايات المتحدة وتعتبر منطقة ريو دي جراندي فالي من أخطر الحدود بالمنطقة وقتل أكثر من 50 ألف شخص منذ عام 2007 في المكسيك أثناء محاولتهم .عبور الحدود. تم تسمية إل باسو بولاية تكساس بأخطر مدينة حدودية في الولايات المتحدة في عام 2011

الهند وبنجلاديش
احترس أن تقترب منها… تلك الحدود هي الأكثر سخونة بين دول العالم

تشترك الهند وبنجلاديش في حدود يبلغ طولها 4،156 كلم (2،582 مي) وهي خامس أطول حدود برية في العالم. بسبب الطبيعة المليئة بالثغرات في الحدود ، هناك العديد من الأنشطة غير القانونية التي تحدث بينهما وأجزاء صغيرة جدًا من الحدود مسيجة. وتتمثل المشكلة الرئيسية للهند في معالجة التهريب غير القانوني للماشية والأدوية والأغذية والمخدرات من الهند إلى بنغلاديش.

الحدود الإيرانية العراقية
احترس أن تقترب منها… تلك الحدود هي الأكثر سخونة بين دول العالم

خاضت الدولتان عدة حروب. وقد فازت إيران بكل الحروب لأن العراق لم يستطع التغلب عليها، ويشتركان في حدود كبيرة طولها 1،458 كلم من نهر شط العرب إلى حدود ثلاث نقاط مع تركيا.

وأفقد الصراع بين الأثنين أكثر من 500000 جندي حياتهم، كما تواجه الحدود التهريب غير الشرعي والعنف المرتبط بالتهريب. وقد وقعت الدولتان معاهدة سلام تابعة للأمم المتحدة لكن الخلاف مازال مستمر.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...