الرئيسية / حوادث / احذر 3 حيل لسرقة السيارات في الشوارع.. أشهرها البيض

احذر 3 حيل لسرقة السيارات في الشوارع.. أشهرها البيض

كتب- محمد حسين:
يبتكر لصوص السيارات خدع جديدة للإيقاع بفريستهم، لكنهم كثيرًا ما يلجأون إلى حيل قديمة مع تطوير عملياتهم الإجرامية.

كانت حيلة “البيض” تتبع في الطرق السريعة فقط لكنها مؤخرًا صارت تحدث في شوارع العاصمة، وغيرها من الحيل نستعرضها حتى يتثنى للسائقين الحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة أو داخل المدينة.

حيلة البيض
يلجأ لصوص السيارات إلى إلقاء بيض على زجاج السيارات المارة على الطريق مسرعة تتسبب في تلطيخ الزجاج الأمامي، ويسرع أغلب السائقين إلى تشغيل مساحات الزجاج مع رش الماء لتنظيف ما تسبب فيه البيض من تلطيخ الزجاج.
وهو الخطأ الذي يقع فيه أغلب السائقين لأن تشغيل المساحات مع رش الماء يصنع طبقة تشبه رغوة الصابون تمنع الرؤية عن السائق مما يضطره إلى التوقف على جانب الطريق، وفي هذه اللحظة يبدأ لصوص السيارات في تنفيذ جريمتهم بالاستيلاء على السيارة أو سرقة السائق.

لذلك ينصح عند التعرض لهذه الحيلة عدم تشغيل المساحات الأمامية والاستمرار في السير وعدم التوقف نهائيا.

حيلة الطوب
من الحيل التي تشبه إلقاء البيض على الزجاج لكنها أكثر خطورة وقد تعرض السائقين لإصابات بالغة، يلقي لصوص السيارات الطوب على الزجاج الخلفي للسيارة، وهو ما يدفع قائدي السيارات إلى التوقف لفحص الأضرار التي أصابه السيارة.
لذلك ينصح بعدم التوقف عقب التعرض لقذف الطوب على الزجاج والاستمرار في قيادة السيارة لمسافة آمنة أو البحث عن نقطة أمنية أو مرورية على الطريق والتوقف بجوارها وفحص السيارة من الأضرار.

تعطل سيارة على الطريق
الحيلة الثالثة الدائمة التكرار على الطرق والشوارع الضيقة أو عند منعطفات، تجد سيارة تقف في نهر الطريق وبجوارها سيارة أخرى او توك توك مثلما يحدث عند مطلع كوبري “بولاق الدكرور” للقادم من شارع جامعة الدول العربية ويلوح لك آخرين بوجود حادث لكي تتوقف ويبدأون في تنفيذ جريمتهم.

لذلك ينصح في تلك الحالة عدم التوقف وغلق قفل الأبواب وزجاج السيارة والرجوع إلى الخلف حتى يتم فتح الطريق.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...