أخبار عاجلة
الرئيسية / بانوراما نمساوى / فيديو.ارتفاع عدد ضحايا حادث تصادم قطارين بالإسكندرية إلى 36قتيلا و 123مصابا

فيديو.ارتفاع عدد ضحايا حادث تصادم قطارين بالإسكندرية إلى 36قتيلا و 123مصابا

أعلنت هيئة السكة الحديد فى بيان رسمى تشكيل لجنة فنية للتحقيق فى أسباب تصادم قطارى الإسكندرية، وأن الحادث وقع نتيجة اصطدام قطار ركاب رقم 13 اكسسبريس القاهرة ـ الاسكندرية بمؤخرة قطار رقم 571 بورسعيد ـ الإسكندرية بالقرب من محطة خورشيد على مدخل الإسكندرية، لافتة إلى أن الحادث أسفر عن خروج جرار القطار رقم 13 من على القضبان بجانب عربتين من مؤخرة القطار رقم 571.

وكشفت مصادر مسئولة بالسكة الحديد لـ”اليوم السابع”، أن القطار رقم 571 القادم من بورسعيد كان متوقفا بالخط الطوالى بمحطة خورشيد على مدخل الإسكندرية بسبب حدوث عطل فنى به أثناء رحلته، قبل يأتى القطار الآخر رقم 13 القادم من القاهرة ويصطدم به من الخلف بقوة مما أدى إلى انقلابه من على شريط السكة الحديد، مرجعة التصادم إلى تجاوز سائق القطار رقم 13 للسرعة المقررة.

وقالت المصادر إن سائق القطار رقم 13 تجاوز للسرعة والسيمافورات التى كانت تسبق القطار رقم 571، رغم أنه كان مفترض يتوقف قبل القطار الآخر المتعطل بما لا يقل عن 600 متر على الأقل وفقا لللائحة التشغيل، إلا أن تجاوزه للسرعة أدى للتصادم وعدم قدرته على التوقف.

وأضافت المصادر أن تحقيقات اللجنة الفنية المشكلة ستبين أن كان سائق القطار رقم 13 أغلق جهاز “ايى تى سى” المسئول عن التحكم فى مسيرة القطارات أم لا، لافتا إلى أن تحليل بيانات شريط جهاز التحكم بالقطار ستحدد أسباب الحادث، بشكل تفصيلى وآخر الأوامر التى اتخذها السائق.

كما وصل الدكتور هشام عرفات وزير النقل ورئيس وقيادات السكة الحديد إلى موقع الحادث، كما أمر اللواء مدحت شوشة بالتحفظ على مراقب البرج وسائق القطارين، لحين صوله لمعرفة الأسباب الفعلية للحادث، كما توجهت أوناش السكة الحديد إلى موقع الحادث استعدادا لرفع آثار الحادث بعد قرار النيابة العامة.

وتوقفت حركة القطارات على خط القاهرة ـ الإسكندرية من الاتجاهين، وسادت حالة من الارتباك بين كافة قيادات السكة الحديد، ولجأ أغلب قيادات الهيئة لغلق هواتهم المحمولة.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت مساء اليوم عن وفاة 20 مواطن وإصابة 84 آخرين فى حادث تصادم قطارين ركاب بعد محطة قطار قرية أبيس(2) بين عزبة الموظفين وعزبة الشيخ – أمام المعهد الأزهرى – منطقة خورشد، محافظة الاسكندرية

وأوضح الدكتور أحمد الأنصارى، رئيس هيئة الإسعاف، فى بيان صحفى، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع 25 سيارة إسعاف مجهزة.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم نقل حالات الوفاة إلى مشرحة كوم الدكة، فيما تم نقل المصابين 30 لمستشفى الميرى، و 28 لمستشفى الميرى بسموحة، و2 لمستشفى الجمهورية، و6 إلى مستشفى رأس التين، و18 لمستشفى مصطفى كامل للقوات المسلحة.

وأكد ” مجاهد ” أن الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان كلف الدكتور شريف وديع مستشاره للرعايات ووكيل وزارة الصحة بالاسكندرية بمتابعة حالة المصابين ورفع تقرير له شخصيا على مدار الساعه، مؤكدا على أنه تم رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع مستشفيات الاسكندرية، لافتا إلى توافر أكياس الدم والادوية والمستلزمات الطبية بالمستشفى، وجميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة


عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا .. التحرش بفتاة في مطار القاهرة

قالت الاعلامية لميس الحديدي الاعلامية، إن هناك فتاة تعرضت للتحرش في مطار ...