أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار متفرقة / ارتفاع عدد ضحايا واقعة دهس عشرات المارة فى برشلونة لـ 13 قتيلا و50 مصابا

ارتفاع عدد ضحايا واقعة دهس عشرات المارة فى برشلونة لـ 13 قتيلا و50 مصابا

ارتفع عدد ضحايا ومصابى حادث دهس شاحنة لعشرات المارة فى ساحة رمبلاس السياحية ببرشلونة إلى 13 قتيلا و50 مصابا.

وأعلنت الشرطة الإسبانية، أنها توصلت إلى هوية مرتكب الهجوم الإرهابى الذى وقع فى وسط مدينة برشلونة مساء اليوم الخميس، ووفقا للمعلومات التى توصلت لها الشرطة الإسبانية إن مرتكب حادث الدهس استأجر سيارة فان بيضاء اللون تحت إسم “إدريس أوكابير”، وتم الحصول على بطاقة هويته من أحدى مراكز تأجير السيارات بالمدينة.

ونشرت صحيفة الباييس الإسبانية، صورة صاحب بطاقة الهوية الذى قام بتأجير السيارة التى استخدمت فى ارتكاب الحاث.

وأدانت الخارجية المصرية فى بيان لها اليوم الخميس، حادث الدهس الذى وقع فى مدينة برشلونة الإسبانية، معربة عن خالص تعازى جمهورية مصر العربية لأسر الضحايا.

وأكدت الخارجية على وقوف مصر حكومة وشعبا مع حكومة وشعب إسبانيا الصديق فى مواجهة الإرهاب البغيض، مشددة على أن تلك الهجمات الإرهابية لا يمكن أن تنال من عزيمة الحكومات والشعوب على اجتثاث جذور الإرهاب الذى يستهدف زعزعة الاستقرار والأمن فى مناطق عديدة من العالم.

واتخذت السلطات الإسبانية، إجراءات احترازية فى أعقاب الحادث، وأغلقت محطات المترو والسكك الحديدية القريبة من موقع الحادث، فيما نقلت وسائل الإعلام أن عملية الدهس نفذها شخص، وتحصن داخل مطعم وسط ساحة رمبلاس.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أن الخارجية الإسرائيلية أعلنت فقدان الاتصال بـ30 إسرائيليا كانوا متواجدين فى برشلونة قبل حادث الدهس الأليم الذى وقع مساء اليوم الخميس، مؤكدة أن الخارجية شكلت غرفة عمليات برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتناياهو.

وأدانت كلا من مصر وفرنسا وأمريكا وروسيا وبريطانيا الحادث، مؤكدين فى تصريحات لمسئولين بارزين تضامنهم الكامل مع أسبانيا حكومة وشعبا، فى مواجهة الإرهاب ودحره فى كافة منابعه.

وأكدت الشرطة الإسبانية، أن الحادث إرهابي، وأغلقت محطات القطار القريبة من مكان الهجوم، كما أغلقت منطقة الحادث ونشرت عددا من قواتها الأمنية في محيط الساحة

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا..مئات الشاحنات تشكل طابورا بطول عشرين كيلومتر على حدود بولندا وبيلاروس

بينما لا يزال معبر كوزنيكا الحدودي بين بولندا وبيلاروس مغلقا وسط أزمة ...