الرئيسية / صحة وطب / اعراض فيروس بى عند الاطفال من بينها لون البول

اعراض فيروس بى عند الاطفال من بينها لون البول

طفلك مصاب بفيروس “بي”..كلمة تنزل كالصعقة علي أي أم، وخاصة عندما تكون غير ملمة بالمضاعفات والأعراض الخاصة بالمرض، وخلال هذا التقرير المنشور عبر موقع “chp.edu”، نوضح أعراض الإصابة به عند الأطفال، وطرق الوقاية.

أوضح التقرير، أن فيروس بي عند الأطفال يعد عدوي تصيب الكبد، وهذه العدوى قد تستمر لفترة زمنية طويلة قد تصل في بعض الأحيان لـ6 أشهر، وفي حالة إهمال العلاج يصبح الكبد معرض للسرطان أو التليف أو الفشل.

وأشار التقرير، إلى أن الشفاء من هذا الفيروس سهل في حالة اكتشافه مبكرا، ولكن يجب المتابعة عند الطبيب لمعرفة الأطعمة المسموح بها وغيرها الممنوعة، وأيضا سيتم أخذ بعض الأدوية والعلاجات المختلفة التي تساهم في عملية الشفاء.

ويزداد أخطار فيروس بي لدي الأطفال في حالة عدم تطعيم الطفل، فهذا يتسبب في سهولة انتقال الالتهاب الكبدي “بي” بكل سهولة، وأيضا انتقاله للاخريين، ولذا عليك توخي الحذر، وهذا وفقا للتحذيرات التي أوضحها التقرير.

اعراض فيروس بي عند الأطفال
أما عن الأعراض فأشار التقرير إلي أنها تظهر بعد مرور شهر أو أكثر من الإصابة بالفيروس، وفي بعض الأحيان قد لا تظهر، ومن أبرز الأعراض هي ألم في البطن، والبول الداكن، ارتفاع في نسبة حرارة الجسم، الشعور بألم في المفصل، وفقدان الشهية والرغبة في تناول الطعام، الرغبة الملحة في الغثيان والقيء، الشعور بالإجهاد والضعف، اصفرار في البشرة، وهذه هي أبرز العلامات التي يجب توخي الحذر منها.

اسباب فيروس بي عند الاطفال
وهناك العديد من الأسباب المؤدية للإصابة بفيروس بي عند الأطفال، وفقا لما نشره الموقع، ومنها، أنه هذا الفيروس ينتقل عبر الدم أي عند استخدام الحقن لكذا شخص مصاب به، وأيضا يمكن للأم الحامل المصابة بهذا الفيروس انتقاله بسهوله للطفل في حالة عدم تطعيم الطفل فور الولادة، وأيضا يسهل انتقاله خلال إقامة علاقة جنسية مع شخص مصاب به.

وأشار التقرير، إلي أن هناك بعض الأطفال الذين يتخلص أجسامهم من الفيروس عن طريق الجهاز المناعي، ويتعافون منه في وقت قليل جدا، في حالة أخذ العلاجات الجيدة والتغذية المطلوبة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر تعلن تفاصيل جديدة عن عقار مولنوبيرافير الجديد لعلاج كورونا: وأسعاره بالصيدليات

أكدت وزارة الصحة والسكان، أنه تم البدء في توفير عقار مولنوبيرافير الجديد ...