الرئيسية / أخبار متفرقة / اكتشاف علمي يمكن النساء من الإنجاب دون الحاجة لرجل

اكتشاف علمي يمكن النساء من الإنجاب دون الحاجة لرجل

وجد المتخصصين في مجال الخصوبة وسيلة للنساء، لتكون لديها أطفال دون الحاجة لرجل، حيث تنطوي الطريقة على مزيج من المواد الكيميائية التي تقوم بدور “حيوان منوي اصطناعي” لخداع البويضة البشرية لتشكيل جنين، حسب موقع “ديلي ميل”.

وأثار هذا الاكتشاف نشطاء آداب المهنة، الذين وصفه بأنه قلب لمجريات الطبيعة رأسا على عقب، ويقول الباحثون في التكنولوجيا الرائدة، أنه يمكن استخدامها في مساعدة النساء اللاتي يعاني أزواجهن من العقم، ويرفضون أستخدام الحيوانات المنوية من جهات مانحة، كما أن الأطفال الذين يولدون باستخدام هذه التقنية، سيكونَ إناث ومطابقين لأمهاتهن وراثيا.

وجاء هذا الاكتشاف من قبل الباحثين من معهد للطب التناسلي وعلم الوراثة في لوس أنجلوس، كما أدت تجاربهم على الفئران شكل من أشكال التكاثر اللاجنسي، الذي حدث فقط في المخلوقات مثل الحشرات والضفادع.

وفي التناسل البشري الطبيعي، يكون هناك بيضة تحمل 23 زوجا من الكروموسومات، واللبنات الأساسية للحياة، وإخصابها بواسطة الحيوان المنوي الذي يحمل أيضا 23 مجموعات، فهذا ملزم لخلق 46 زوجا من الكروموسومات، وفتح الطريق لانقسام الخلايا، وبداية حياة الإنسان، لكن الباحثين الدكتور “جيري هول” والدكتور “يان لينج فنج” تمكن من جعل البيضة مكررة الكروموسومات، لخلق العدد المطلوب لبدء انقسام الخلايا.

على الرغم من أن العملية لم يتم بعد اختبارها على البويضات البشرية، فقد أظهرت الدراسات أنها تتصرف بطريقة مشابهة لتلك الفئران، ومن المقرر أن يتم كشف النقاب عن نتائجها اليوم، في الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية للطب التناسلي في ولاية فلوريدا.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أطعمة تخلصك من الصداع

لمياء الياسين يعد الصداع من أكثر الآلام المزعجة وينتج الصداع دون سبب ...