الرئيسية / أخبار عربية / الأردن يقرر رسميا المشاركة في مؤتمر البحرين

الأردن يقرر رسميا المشاركة في مؤتمر البحرين

صرح الناطق الإعلامي باسم وزارة الخارجية الأردنية سفيان القضاة، بأن عمان قررت المشاركة في ورشة العمل الاقتصادية التي دعت إليها الولايات المتحدة الأميركية والبحرين في المنامة.

وأوضح القضاة أن مشاركة الأردن ستقتصر على مستوى الأمين العام لوزارة المالية، وذلك للاستماع لما سيطرح والتعامل معه وفق مبادئ الأردن الثابتة أن “القضية الفلسطينية هي القضية المركزية الأولى، وأن لا بديل لحل الدولتين الذي يضمن جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق وفِي مقدمها حقه في الحرية والدولة على ترابه الوطني وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية”.

وفي وقت سابق نقلت وكالة “أنباء الشرق الأوسط” المصرية عن متحدث باسم وزارة الخارجية المصرية قوله إن وفدا مصريا برئاسة نائب وزير المالية أحمد كوجك سيشارك في مؤتمر البحرين.

وزير إسرائيلي يهدد الرئيس الفلسطيني بدفع ثمن “تعنته” إزاء ورشة البحرين وصفقة القرن
وأعلنت الولايات المتحدة والبحرين في بيان مشترك أن العاصمة المنامة ستستضيف يومي 25 و26 يونيو الجاري، مؤتمرا “لتشجيع الاستثمار في المناطق الفلسطينية” في إطار “صفقة القرن”، وأعلن الفلسطينيون مقاطعته ورفضه.

وقد ووصف الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الصفقة في وقت سابق، بـ”صفقة العار”، وأنها “ستذهب إلى الجحيم”، وأن “حل القضية الفلسطينية يجب أن يبدأ بالمسائل السياسية قبل الاقتصادية”.

المصدر:RT

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخطوط الجوية السعودية تصدر قائمة بالإجراءات الوقائية خلال رحلاتها

بدأت الخطوط الجوية السعودية تطبيق وتنفيذ جملة من الإجراءات الوقائية لتفادي العدوى ...