euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia الأركان التركية: استشهاد 13 عسكريا بالهجوم الإرهابي في قيصري – نمساوى
الرئيسية / أخبار متفرقة / الأركان التركية: استشهاد 13 عسكريا بالهجوم الإرهابي في قيصري

الأركان التركية: استشهاد 13 عسكريا بالهجوم الإرهابي في قيصري

أعلنت رئاسة الأركان التركية، استشهاد 13 عسكريا وإصابة 48 آخرين جراء هجوم بسيارة مفخخة استهدف حافلة تُقلهم في ولاية قيصري وسط البلاد، صباح اليوم السبت.

وقالت رئاسة الأركان، في بيان، إن الحافلة كانت تضم عسكريين خرجوا لقضاء إجازة نهاية الأسبوع في الولاية.

وأضاف البيان، أنه “جرى نقل الجنود المصابين إلى المستشفيات لاتخاذ الإجراءات العلاجية اللازمة”.

وأشار إلى “احتمال إصابة مواطنين مدنيين جراء الهجوم الوحشي”.

ووقع الانفجار صباح اليوم السبت بجانب الحافلة لدى مرورها قرب جامعة “أرجياس” في قيصري (وسط)

استشهاد جندي تركي متأثرًا بإصابة في عملية “درع الفرات”
أفاد مصدر عسكري، بتعرض أحد الجنود الأتراك المشاركين في عملية “درع الفرات” للإصابة أمس الجمعة في مدينة الباب بريف حلب الشمالي.

ونُقل الجندي التركي المُصاب إلى المستشفى الحكومي بولاية غازي عنتاب جنوبي البلاد، إلا أنه استشهد اليوم متأثرًا بجروحه

هجوم إرهابي بسيارة مفخخة وسط تركيا
قالت مصادر أمنية، إن “سيارة مفخخة انفجرت قرب مدخل جامعة أرجيس، بجانب حافلة تُقل عسكريين خرجوا لقضاء إجازة نهاية الأسبوع”.

وهرعت فرق الشرطة والإسعاف إلى مكان الحادث، الذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى (لم يعرف عددهم) نُقلوا إلى المستشفيات في الولاية وسط تدابير أمنية مكثفة.

من جهة أخرى، استعلم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن الحادث من رئيس الأركان العامة للجيش التركي خلوصي أكار.

كما عقد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، اجتماعًا طارئًا مع الوزراء المعنيين في أنقرة للحصول على معلومات عن الانفجار

وزير الداخلية التركي: توقيف 7 على صلة بهجوم قيصري.. وجاري الكشف عن هوية المنفذ
أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، اكتمال التحقيقات بشأن كشف هوية منفذ الهجوم الانتحاري الذي استهدف صباح اليوم السبت، عسكريين بولاية قيصري وسط البلاد، موقعا شهداء وجرحى.

وتوعد صويلو بالرد بالمثل على تلك الهجمات التي وصفها بالحقيرة.‎

وانفجرت سيارة مفخخة يقودها انتحاري، صباح اليوم، بجانب حافلة تقل عسكريين أتراك قرب جامعة “أرجياس” في ولاية قيصري، بحسب تصريحات صحفية لوالي قيصري سليمان قامجي.

وأعلنت رئاسة الأركان التركية استشهاد 13 جنديًا جراء الهجوم.

وفي هذا الصدد، قال وزير الداخلية في تصريحات بمبنى الولاية إن الهجوم تسبب بإصابة 55 شخصا بينهم 12 في العناية المشددة و6 من هؤلاء إصاباتهم حرجة.

وأضاف أن “حافلتين كانتا تقلان جنودًا خرجوا من من ثكنة زنجي دره، في شارع طالاس، حوالي الساعة 08.45 بالتوقيت المحلي (05.45 تغ) لقضاء عطلتهم الأسبوعية، تعرضتا لهجوم إرهابي شنيع”.

وبيّن أنه “حتى الآن تم التأكد من هوية 8 شهداء، فيما سيتم الإعلان عن الآخرين عقب إكمال مؤسسة الطب العدلي تحقيقاتها في هذا الخصوص”.

واعتبر أن “العمليات التي تستهدف من حين لآخر المدنيين والعزل وقواتنا الأمنية، هي أحقر أنواع العمليات الإرهابية في العالم وأكثرها غدرًا، أريد أن أوضح بأنه سيتم الرد بالمثل”.

ولفت إلى أن القوات الأمنية أكملت تحقيقاتها حول كشف هوية الانتحاري، وتوصلت إلى أدلة في هذا الخصوص، لم يُفصح عنها.، مشيراً إلى أن أجهزة الأمن اعتقلت سبعة أشخاص حتى الآن وتبحث عن خمسة آخرين للاشتباه في ارتباطهم بالهجوم

أردوغان: الهجمات الإرهابية تستهدف كل الشعب التركي لعرقلة تقدمه
في بيان، اليوم السبت، صدر عن الرئاسة التركية، بخصوص الهجوم الإرهابي الذي استهدف حافلة تقل جنودًا في ولاية قيصري، وسط البلاد، أوضح أردوغان أن “العمليات الإرهابية تستهدف إلى جانب الجيش والشرطة 79 مليونًا من مواطنينا، وتركيا تتعرض لهجمة مشتركة من التنظيمات الإرهابية”.

وأضاف أن “منظمة بي كا كا الإرهابية الانفصالية، على الأخص، تستنفر كل إمكانياتها، وأسلوب وهدف عملياتها، يشيران إلى أن الغاية الأساسية للمنظمة هي قطع الطريق أمام تركيا، وعرقلة تقدمها”.

وأكد أردوغان أن بلاده “ستواصل بعزم مكافحة التنظيمات الإرهابية”. داعيًا جميع الأطياف في تركيا إلى الاتحاد في مواجهتها.

وفجر انتحاري سيارة مفخخة، صباح اليوم، بجانب حافلة تقل على متنها عسكريين أتراك قرب جامعة “أرجياس” التركية في ولاية قيصري بوسط البلاد، بحسب تصريحات صحفية لوالي قيصري سليمان قامجي.

وفي وقت سابق، أعلنت رئاسة الأركان التركية عن “استشهاد 13 جنديًا جراء الهجوم”

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بايدن القادم إلى الشرق الأوسط: “كابوس” لـ بن سلمان ومشكلة لأردوغان

تحت العنوان أعلاه، نشرت “أوراسيا ديلي” مقالا حول توقع عدم رأفة بايدن ...