الرئيسية / أخبار عربية / الأسد ناعيًّا كاسترو: سيبقى مُلهمًا للشعوب الطامحة للاستقلال

الأسد ناعيًّا كاسترو: سيبقى مُلهمًا للشعوب الطامحة للاستقلال

أرسل رئيس النظام السوري بشار الأسد، اليوم السبت، برقية تعزية للرئيس الكوبي راؤول كاسترو، في وفاة الرئيس السابق فيديل كاسترو.

وأعرب الأسد – في البرقية، حسب وكالة الأنباء الألمانية – باسمه وباسم الشعب السوري، للرئيس راؤول وللقيادة الكوبية والشعب الكوبي عن أحر مشاعر التعازي والمواساة، متمنيًّا للفقيد الرحمة وللقيادة وللشعب الكوبي دوام العز والانتصار.

وقال “بيانٌ رئاسي” إنَّ الأسد قال في البرقية: “القائد العظيم فيديل كاسترو قاد نضال شعبه وبلاده ضد الإمبريالية والهيمنة لعقود من الزمن بكل كفاءة واقتدار وأصبح صموده أسطوريًّا وملهما للقادة والشعوب في كل أنحاء العالم”.

وأضاف: “كوبا الصديقة تمكَّنت بقيادته من الصمود في وجه أعتى العقوبات والحملات الظالمة التي شهدها تاريخنا الحديث فأصبحت بذلك منارة لتحرر شعوب دول أمريكا الجنوبية وشعوب العالم أجمع، واسم فيديل كاسترو سيبقى خالدًا في أذهان الأجيال وملهمًا لكل الشعوب الطامحة إلى الاستقلال الحقيقي والتحرر من ربقة الاستعمار والهيمنة”.

يُشار إلى أنَّ الرئيس كاسترو كانت تربطه علاقات وطيدة مع سوريا خلال حكم الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد، خلال حقبة سبعينيات وثمانينات القرن الماضي.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخطوط الجوية السعودية تصدر قائمة بالإجراءات الوقائية خلال رحلاتها

بدأت الخطوط الجوية السعودية تطبيق وتنفيذ جملة من الإجراءات الوقائية لتفادي العدوى ...