الرئيسية / أخبار عربية / «الأسد» يكشف سر رفض السعودية الوساطة الروسية لمصالحة سوريا

«الأسد» يكشف سر رفض السعودية الوساطة الروسية لمصالحة سوريا

أحمد كحيل
قال الرئيس السورى بشار الأسد: إن دول الخليج ومن بينها «السعودية وقطر» أخذت مواقف معادية من السلطة السورية عبر التاريخ، لافتا إلى أن ذلك كان أحد أسباب بقاء إسرائيل وتفوقها في المنطقة.

وشدد «الأسد» في مقابلة مع صحيفة «الوطن السورية»، على أن تصرفات السلطات في السعودية أو قطر لا يجعل الشعب في السعودية أو في قطر أو غيرها من الدول “عدوًا”، مشددًا على أن إسرائيل تبقى هي العدو.

وكشف الرئيس الأسد عن وساطة روسية مع السعودية منذ نحو عام ونصف العام لمصالحة سوريا، لكنها فشلت لأن «السعودية لديها هدف واحد أن تقوم سوريا بالوقوف ضد إيران»- بحسب قوله، متسائلًا: «لماذا يجب علينا أن نقف ضد إيران لكي ترضى السعودية أو لكي يرضى عقلهم المتخلف».

ورأي بشار الأسد أن المصالحات مسار مختلف عن عملية جنيف، مؤكدًا أنها هي «الحل الوحيد المتاح بالتوازي مع ضرب الإرهابيين، وأثبت نجاحه خلال السنتين أو الثلاث سنوات الماضية وبدأ يتسارع، وأنه حلّ حمى المدنيين»، متابعًا: «في كل مصالحة حصلت كان موضوع المخطوفين هو الأساس».

وتابع: «هذه أولوية بالنسبة لنا لأنها مشكلة اجتماعية وإنسانية كبيرة، ولا يمكن للدولة أن تتغاضى عنها»، مبينًا أن الدولة تبحث «عن آليات أو أقنية للتواصل مع الإرهابيين من أجل تحرير المخطوفين-وفقًا له

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...