الرئيسية / أخبار عربية / الأمن السعودي يحبط محاولة انتحارية لداعش ويضبط المتورطين

الأمن السعودي يحبط محاولة انتحارية لداعش ويضبط المتورطين

الرياض – (د ب أ):
ألقت قوات الأمن السعودية القبض على شخصين تم تجنيدهما من عناصر تنظيم “داعش” في الخارج للقيام بعملية انتحارية تستهدف مطعماً في مدينة تاروت، شرق المملكة ، التي يسكنها عدد كبير من الشيعة.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن اللواء منصور التركي – المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية، قوله “أثناء مباشرة الجهات الأمنية مهامها بإحدى نقاط التفتيش بمدينة الدمام في 2 أغسطس الحالي تم الاشتباه بمركبة يستقلها شخصان، وعند توقيفها ظهر عليهما حالة شديدة من الارتباك ثم حاولا المقاومة والفرار إلا أن رجال الأمن تمكنوا من السيطرة عليهما بشكل كامل”.
وأشار إلى أنه “بتفتيشهما وسيارتهما عثر بحوزتهما على سلاح ناري وحزام ناسف مكون من سبع قوالب محشوة بمادة شديدة الانفجار بلغ وزنها الإجمالي سبعة كيلو وثلاثمائة جرام وكانت في حالة تشريك كاملة”.
وأوضح اللواء التركي -في بيان- أن التحقيقات أظهرت أن مستقلي المركبة هما “عبدالله عبدالرحمن عبدالله الغنيمي (سعودي الجنسية) – 27 عاما، وحسين محمد علي محمد “سوري الجنسية” – 24 عاما.
وقال اللواء التركي إنه “تم تجنيدهما من عناصر تنظيم داعش بالخارج للقيام بعملية انتحارية تستهدف مطعم ومقهى (السيف) بمدينة تاروت، وحدد موعد تنفيذها في الساعة الحادية عشرة 11 من مساء اليوم ذاته، إلا أن يقظة رجال الأمن حالت دون ذلك”.
وأعلن التركي ” أنه تم بناءً على التحقيقات التي لا تزال قائمة في هذه الجريمة القبض على شخصين آخرين من سوريي الجنسية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صد هجوم جوي على جنوب السعودية

أسقطت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن فجر الاثنين طائرة بدون طيار ...