الرئيسية / أخبار مصرية / الأمن الوطنى المصرى يحبط أضخم مخطط لاستهداف الكنائس قبل الكريسماس

الأمن الوطنى المصرى يحبط أضخم مخطط لاستهداف الكنائس قبل الكريسماس

ضبط 11 متطرفا خططوا لتنفيذ عمليات ضد دور العبادة بالأسلحة الثقيلة.. مقتل 5 إرهابيين بالمحافظات.. والكشف عن معسكر تدريب المتطرفين بصحراء الوادى الجديد

ضربات أمنية متتالية وجهها جهاز الأمن الوطنى بوزارة الداخلية، للكوادر الإرهابية، التى تطل برأسها ما بين الحين والأخر على السطح، لارتكاب أعمال إرهابية متتالية.

المعلومات المتواترة لجهاز الأمنى الوطني، رصدت تكليفات من الخارج لبعض العناصر المتطرفة داخل البلاد، باستهداف الكنائس ودور العبادة فى مصر تزامناً مع احتفالات الكريسماس.

وأكدت المعلومات وجود اتصالات بين متطرفين فى شمال سيناء، وعدد من العناصر الإرهابية بمحافظات الإسكندرية والقليوبية والوادى الجديد، ونجحت أجهزة الأمن فى تحديد مكان هذه العناصر.

وداهمت قوات الأمن أوكار خلية إرهابية فى القليوبية اتخذت من مخزن فى عقار تحت الإنشاء مأوى لها، وتبادلت إطلاق الرصاص مع المتطرفين، ما أسفر عن مقتلهم جميعاً.

واقتحمت قوات الأمن مكان اختباء متطرفين آخرين فى الإسكندرية وضبطت 10 منهم قبل استهداف الكنائس بالمحافظة، على غرار استهداف كنيسة الإسكندرية قبل ذلك.

ونجحت أجهزة الأمن فى تحديد مكان تدريبات متطرفين فى صحراء الوادى الجديد، وضبطت القائم على تدريب الشباب على القنص عن بعد.

وبدوها، قالت وزارة الداخلية، فى بيان لها، إنه انطلاقا من رسالة وزارة الداخلية للقضاء على التنظيمات الإرهابية التى تستهدف تقويض الأمن والاستقرار بالبلاد، تمكن قطاع الأمن الوطنى من رصد تحرك عدد من العناصر الإرهابية بنطاق محافظات “الإسكندرية، القليوبية، الوادى الجديد” يستهدف تنفيذ سلسلة من العمليات العدائية ضد المنشآت الهامة والحيوية ودور العبادة المسيحية للتأثير سلباً على الأوضاع الأمنية والاقتصادية بالبلاد.

وأوضحت الداخلية، أن الخطة الموضوعة لإجهاض ذلك التحرك أسفرت عن تحديد عناصره وأوكار اختبائهم حيث تم رصد مجموعة من عناصر التنفيذ والتى اتخذت من مخزن بعقار تحت الإنشاء بالقطعة 17 بالحى الثالث العائلى بنطاق مدينة العبور بمحافظة القليوبية وكراً للاختباء والانطلاق منه لتنفيذ عملياتهم الإرهابية، فتم إعداد مأمورية لاستهدافهم.

ونوهت الداخلية، إلى أن القوات فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها بكثافة مما دفعها للتعامل مع مصدر النيران، وأسفر ذلك عن مصرع 5 عناصر، والعثور بحوزتهم على الآتى ” 3 بنادق آلية، وفرد خرطوش صناعة محلية، وكمية من الذخيرة مختلفة الأعيرة، وكمية من وسائل الإعاشة” .

وأسفرت عمليات المتابعة عن تحديد باقى العناصر المشاركة فى المخطط الإرهابى وأوكار اختبائهم بمحافظتى ” القليوبية، الإسكندرية “، حيث تم توجيه ضربة أمنية مُوسعة لهم عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا أسفرت عن ضبط 10 من هؤلاء العناصر وهم ” خالد .ع” و”مرسى.س”، و” محمد.ع”، و”أحمد.ع”، و” وائل.ع”، و” محمد.ع”، و” محمد.أ” و”حسين .ع”، و” عمرو .م”، و”إسلام .ع”، والعثور بحوزتهم على ” 3 طبنجات،و بندقية خرطوش، وكمية من الأسلحة البيضاء “، وأكدت التحريات حصول عدد من تلك العناصر على دعم مالى من الكوادر الإرهابية الهاربة بشمال سيناء لتمويل تحركهم .

وعلى جانب آخر، تم تحديد ومداهمة مزرعة بمحافظة الوادى الجديد تتخذها تلك العناصر وكراً للتدريب على استخدام الأسلحة النارية تمهيداً لتنفيذ مخططاتهم وتم تحديد وضبط القائم على إدارتها “أحمد.س”، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتضطلع نيابة أمن الدولة العليا بمباشرة التحقيقات .

وأكدت وزارة الداخلية عزمها على المضى قُدماً فى رسالتها لحماية الوطن والمواطنين والتصدى للمخططات الإرهابية التى تستهدف النيل من أمن واستقرار البلاد.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد 46 عامًا.. تسريب صوتى نادر لشارون يحذر قائد بجيش إسرائيل: المصريون سيفتكون بك

بعد الحرب المجيدة التي خاضها الجيش المصري وحقق الانتصار العظيم على الجيش ...