الرئيسية / بانوراما نمساوى / الأمن يطلق القنابل المسيلة على محتجين على أحكام الإعدام في بورسعيد (صور)

الأمن يطلق القنابل المسيلة على محتجين على أحكام الإعدام في بورسعيد (صور)

بورسعيد – طارق الرفاعي:
أطلقت قوات الأمن في محافظة بورسعيد القنابل المسيلة للدموع، مساء اليوم الإثنين، على محتجين ضد أحكام الإعدام الصادرة ضد 10 مدانين في قضية أحداث الاستاد.

وأغلق المحتجون الشوارع بإطارات السيارات المشتعلة في منطقة فاطمة الزهراء بحي الضواحي، وحطموا زجاج عدد من السيارات وواجهات المحال التجارية، فيما ألقت قوات الأمن القبض على عدد منهم، في الوقت الذي قذف بعضهم الحجارة صوب قوات الأمن.

وجاء ذلك تزامنًا مع استجابة آلاف المواطنين في المحافظة لدعوات إطفاء الأنوار احتجاجًا على أحكام الإعدام في القضية التي تناولت أحداث راح ضحيتها 72 من جماهير النادي الأهلي.

وشهدت أحياء العرب والمناخ والضواحي والزهور استجابة كبيرة من المواطنين للدعوة التي أطلقها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لإطفاء الأنوار من الساعة الثامنة وإلى التاسعة من مساء اليوم.

وكانت محكمة النقض قضت في قضية أحداث الاستاد بعدم جواز الطعن المقدم من 11 متهمًا، وقبول عرض النيابة وطعن المحكوم عليهم من الأول وحتى 41 شكلاً، وفي الموضوع بتصحيح الحكم المطعون فيه باستبدال عقوبة الحبس مع الشغل والنفاذ بعقوبة السجن، على 9 من المحكوم عليهم، وبإقرار الحكم الصادر بإعدام 10 آخرين.​​

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو: هجوم عنيف من أحمد موسى على وزير الأعلام: «عمل مصيبة.. واللي عمله لا يليق بوزير»

شن الإعلامي أحمد موسى هجوماً عنيفاً على وزير الدولة لشئون الإعلام، أسامة ...