الرئيسية / أخبار متفرقة / الإسرائيليون صوّتوا بـ”لا للسلام”

الإسرائيليون صوّتوا بـ”لا للسلام”

أعلن أمين سرّ منظّمة التحرير الفلسطينيّة صائب عريقات أنّ الإسرائيليّين صوّتوا بـ”لا للسلام”، بعد صدور النتائج الأوّلية للانتخابات العامّة في إسرائيل والتي كشفت أنّ الأحزاب اليساريّة مُنيت بهزيمة كبيرة.

وقال عريقات في بيان إنّ “الإسرائيليين صوّتوا للمحافظة على الوضع القائم. لقد قالوا لا للسلام ونعم للاحتلال”.

وأظهرت نتائج استطلاعات خروج الناخبين من مكاتب الاقتراع تقارباً شديداً بين رئيس الوزراء الإسرائيلي اليميني بنيامين نتانياهو ومنافسه الوسطي بيني غانتس، وتخلّف الأحزاب اليسارية الملتزمة بعمليّة السلام عنهما.

عريقات: الإسرائيليون صوتوا ضد حل الدولتين
اعتبر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات أن الإسرائيليين صوتوا لصالح الحفاظ على الوضع القائم فيما يخص التسوية الشرق أوسطية.

وكتب عريقات في تغريدة على موقع “تويتر”، اليوم الثلاثاء، تعليقا على نتائج استطلاعات رأي الناخبين بعد إغلاق مراكز الاقتراع في إسرائيل: “من الاستطلاع الأولي هناك فقط حوالي 18 مقعدا من الـ 120 يؤيدون مبدأ الدولتين على حدود 1967”.

واعتبر عريقات أن الإسرائيليين صوتوا “للمحافظة على الوضع القائم، لقد صوتوا على عدم إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، صوتوا للتفرقة العنصرية والأبرتهايد”.

وتشير نتائج الاستطلاعات التي نشرت في أعقاب انتهاء التصويت في الانتخابات الإسرائيلية إلى تقدم تحالف “الأزرق والأبيض” بقيادة بيني غانتس وحزب “الليكود” بقيادة رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي بنيامين نتنياهو.

ويعتبر نتنياهو وغانتس السياسيين الأوفر حظا لتشكيل الحكومة الجديدة في إسرائيل.

المصدر: RT

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أمريكا : 50 طائرة من طراز إف – 35 إلى الإمارات

القسم الخارجي أفادت وكالة “رويترز” نقلًا عن مصادر، بأن البيت الأبيض أخطر ...