الرئيسية / أخبار مصرية / “الإفتاء”: استعمال “جوزة الطيب” حرام في هذه الحالة

“الإفتاء”: استعمال “جوزة الطيب” حرام في هذه الحالة

القسم الديني
ورد سؤال الى صفحة دار الإفتاء الرسمية على فيس بوك يقول صاحبه هل يجوز وضع جوزة الطيب في الطعام؟.

ردت الإفتاء: جوزة الطيب هي ثمرة تُباعُ في الأسواق باعتبارها من التوابل، وتدخل أيضًا في تركيب بعض الأدوية والمشروبات التي تساعد على هضم الطعام، فيجوز شرعًا استخدام القدر القليل منها للبهارات ونحوه، ويحرم القدر المسكر المؤذي.

فاكهة تغنيك عن الفياجرا.. للرجال فقط تناول ثمرة منها يوميا
لمياء الياسين
فوائد عديدة لتناول فاكهة السفرجل، فهي غنية بالعديد من الفيتامينات، بالإضافة إلى فائدتها لعلاج الكثير من الأمراض كتقوية عضلة القلب وزيادة القدرة الجنسية للرجال.

يعد السفرجل فاكهة ذات فائدة ضرورية للحامل أيضا، فبمذاقها اللاذع اللذيذ تعمل على محاربة القيء والغثيان الذى يصاحب شهور الحمل الأولى لدى الكثير من السيدات.

وتعد فاكهة السفرجل مضادا حيويا طبيعيا لغناها بالعديد من الفيتامينات التى ترفع مناعة الجسم ضد الأمراض، أبرزها أمراض الشتاء مثل الزكام والتهابات الحلق.

يقول استشاري التغذية خالد يوسف لـ”صدى البلد”، إن لفاكهة السفرجل فائدة كبيرة مثل علاج حالات تشقق الجلد والجروح والحروق، وعلاج تشقق الأيدي والأرجل من أعراض البرد لغناها بمضادات الأكسدة والعديد من الفيتامينات التى تحافظ على صحة الجلد، مثل فيتامين “أ” وفيتامين “ب”.

كما أن لها فوائد عظيمة للرجال تجعلهم لا يستغنون عن تناول ثمرة واحدة منها يوميا، فهى تساعد في تعزيز القدرة الجنسية لدى الرجال لغناها بالعديد من الفيتامينات التى تعمل على تقوية الأعضاء التناسلية للرجل وزيادة الحيوانات المنوية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...