euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia الإفتاء توضح كيفية إخراج زكاة المال مع ارتفاع سعر الذهب.. فيديو – نمساوى
الرئيسية / أخبار الحوادث / الإفتاء توضح كيفية إخراج زكاة المال مع ارتفاع سعر الذهب.. فيديو

الإفتاء توضح كيفية إخراج زكاة المال مع ارتفاع سعر الذهب.. فيديو

القسم الديني
قال الشيخ أحمد ممدوح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن السبب الرئيسي في الاعتماد على عيار 21 في الذهب لحساب بلوغ المبلغ المالي للنصاب من عدمه، لم يأت من فراغ، لكن عندما تم فحص الدينار الذي كان يتم التعامل به على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم والموجود حاليا في المتحف الإسلامي.

وأضاف خلال برنامج ” فتاوى الناس” المذاع على فضائية الناس خلال إجابته على سؤال سيدة تقول: “ما هو نصاب زكاة المال حاليا في ظل الارتفاع الجنوني لأسعار الذهب”؟ فقال: إذا كان المبلغ الموجود بحوزتك مر عليه عام هجري كامل بسعر عيار 21 الحالي وليكن 500 جنيه كما هو الآن، واستمر على هذا السعر بزيادة طفيفة، بحيث يمكنه شراء 85 جراما، شرط أن يمر عليه عام هجري كامل، فعليك زكاة مال لبلوغه النصاب، أما إذا ارتفع فجأة خلال العام، ولا يمكنه شراء 85 جراما ذهب فليس عليك زكاة مال.

وتابع: إذا كان المبلغ الموجود بحوزتك ظل طوال 10 أشهر يمكنه شراء 85 جرام ذهب، وفجأة ارتفع سعر الذهب عيار 21 قبل نهاية العام الهجري، فلا زكاة عليكِ لعدم بلوغه النصاب.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعدام شنقا لليبى الجنسية ذبح سائقاً وسرق سيارته بالإسكندرية

قضت محكمة النقض دائرة الثلاثاء، اليوم، بالإعدام شنقا لـ” وسيم م م” ...