الرئيسية / أخبار عربية / الإمارات أول دولة عربية تشارك في مناورة عسكرية مع إسرائيل

الإمارات أول دولة عربية تشارك في مناورة عسكرية مع إسرائيل

بدأت القوات الجوية الإسرائيلية مناورة مشتركة، يوم الإثنين، فى اليونان شملت عشرات الطائرات من الإمارات وإسرائيل وأمريكا وإيطاليا واليونان.

وأشار تقرير رسمى للقوات الجوية اليونانية إلى أن الأسلحة الجوية الإسرائيلية، والأمريكية، والإماراتية والإيطالية شاركت فى هذه العملية.

ومن المقرر أن تختتم فعاليات المناورة ” إنيوهوس 2017 ” غدًا الخميس، وتظهر نشرتها صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية صورًا لطائرات “إف -16” من الإمارات العربية المتحدة إلى جانب طائرة نقل تابعة للقوات الجوية الأمريكية فى قاعدة القوات الجوية اليونانية.

وذكر الجيش الأمريكى، أنه أرسل 12 طائرة من طراز “إف – 16 سي” وما يقرب من 220 فردًا للمشاركة فى المناورات. وذكر البيان الصحفى أن العملية المشتركة وفقًا لتقرير للجيش الأمريكى تهدف لتعزيز العلاقات بين الدول المشاركة وتحافظ على الاستعداد المشترك.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تتعاون فيها القوات الجوية الإسرائيلية مع نظيرتها الإماراتية، ففي العام الماضي، شارك الطيارون الإسرائيليون في التدريب على العلم الأحمر في الولايات المتحدة، شارك فيه طيارون من باكستان والإمارات العربية المتحدة وإسبانيا.

وليس لدى إسرائيل والإمارات علاقات دبلوماسية رسمية على الرغم من وجود تقارير في وسائل الإعلام الأجنبية من وقت لآخر بوجود اتصالات غير رسمية بين البلدين.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أبومازن: أمام إسرائيل عام واحد للانسحاب من الأراضي الفلسطينية المحتلة

قال رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس اليوم الجمعة، إن أمام إسرائيل ...