الرئيسية / أخبار عربية / الإمارات تحذر: نحن على شفا مواجهة دولية في سوريا

الإمارات تحذر: نحن على شفا مواجهة دولية في سوريا

شادي عبدالله
قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، في تغريدات عبر حسابه في موقع “تويتر”، الجمعة: “نحن على شفا مواجهة دولية في الحرب السورية الطاحنة، ندرك هامشية الدور العربي في أزمة حادة لشعب و بلد عربي، نراقب و نشاهد و نستنكر و نندد”.

وأضاف: “عجزنا عن إحتواء و حلّ الأزمة السورية في إطار عربي و ضمن آليات العمل العربي، و شهدنا تصاعد الدور الدولي و الإقليمي بطريقة خطرة و مقلقة”.

وتابع: ” وكان الدور العربي ثانويا في جنيف وغائبا في أستانا، و يبقى، و للأسف قليل التأثير عاجز عن التصدي للمأساة الإنسانية والإنهيار الأمني والسياسي”.

مضيفا: “لا أحبذ في هذه الساعات الصعبة المظلمة أسلوب جلد الذات العربية، وأدعو إلى أن نتمعن في فشل النظام العربي المشترك في التصدي لهذا التحدي الوجودي، فعجزنا في هذه اللحظات وفِي هذا المنعطف ضريبة حروبنا وخلافاتنا العربية، الخلاف في المواقف والصراع في البيت العربي ندفع ثمنه باهظا و مكلفا”.

وأردف:” سمحنا للدول الجارة أن تتدخل في شأننا بطرحها الطائفي و الحزبي، ولا يمكن إستنهاض دورنا في سوريا أو غيرها دون توحيد الصف ووقف حروبنا الداخلية”، وتابع: “جلد الذات والقبوع لا يمثل وصفة إيجابية للحل، ولا بديل عن العمل العربي الجماعي ورفض مبدأ تدخل دول الإقليم في الشأن العربي بداية الطريق الطويل”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا .. هجوم “مرعب” من عشيرة “شمر” على منازل عشيرة “عكيل” في العراق

شهدت مناطق شرقي العاصمة العراقية الليلة الماضية، صراعا مسلحا كبيرا بين عشيرتي ...