Categories
بانوراما نمساوى معرض

الاعتداء الجنسي على 34 طفلًا بإحدى دور رعاية الأيتام

كتب – علي كمال:
تقدمت النائبة مارجريت عازر عضو لجنة حقوق الإنسان، ببيان عاجل، إلى علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيرة التضامن الاجتماعي، بشأن الانتهاكات والاعتداءات الجنسية التي تعرض لها 34 طفلًا بمرحلة التعليم الابتدائية بدار رعاية جمعية «إنقاذ الطفولة»، وهؤلاء الأطفال لا يستطيعون ممارسة عملية الإخراج إلا من خلال المتابعة الطبية.

وأشارت «عازر» إلى أن هذا التصرف يتم مع أطفالنا منذ ما يقرب من 5 أعوام دون رقابة من أي جهة حكومية أو المرور بالتفتيش، والذي أثارته قناة «دريم» في برنامج «العاشرة مساءً» تقديم وائل الإبراشي.

وانتقدت النائبة مثل هذه التصرفات الخطيرة التي تعرض لها الأطفال بدار الرعاية، لافتة إلى أن اسم الجمعية وهو «إنقاد الطفولة»، لا يتماشى مع ما يحدث بداخلها فهي لا تنقذ الأطفال كما في العنوان، ولكن للأسف تقضي عليهم جسدياً ونفسياً ومعنوياً، مؤكدة أن هذا الأمر لا يمكن السكوت عليه.

ومن جانبها، أشادت عضو لجنة حقوق الانسان بالدور الإيجابي السريع لرئيس هيئة النيابة الإدارية، وسرعة انتقال السادة مستشارين النيابة الإدارية للتحقيق في الواقعة؛ حفاظاً على مستقبل هؤلاء الأطفال من الدمار بشأن ما يتعرضون له من اعتداءات على مرئ ومسمع الجميع بالمنطقة.

وطالبت، الحكومة بسرعة التحرك وإتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة والصارمة تجاه دار رعاية جمعية «إنقاذ الطفولة»، ومراقبة جميع دور رعاية الأيتام وغيرها؛ حفاظاً على أطفالنا من الضياع والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه تشويه سمعة هذا البلد.