الرئيسية / Slider / البابا تواضروس: عودة الصلاة بالكنائس 3 أغسطس

البابا تواضروس: عودة الصلاة بالكنائس 3 أغسطس

حمزة شعيب
كشف قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، موعد عودة الصلاة بالكنائس، قائلا:”عودة الكنائس يوم ٣ اغسطس مع الاخذ بالإجراءات الاحترازية الصحية، وفرد لكل دكة”.

ونوه إلى أن الهدف الحفاظ على صحة المواطنين في المقام الأول، وسيتم العودة تدريجيا خطوة بخطوة.

وفي سياق آخر أكد البابا تواضروس الثانى خلال حواره مع فضائية “أكسترا نيوز”أنه يتمتع بصحة جيدة ويعاني من بعض أعراض الانفلونزا العادية بسبب تغيرات الجو.

وتابع قداسة البابا قائلا:” من طبيعتي كتير بـ أصاب بأدوار برد، مرجعا السبب لإجرائه عملية “اللوزتين” وهو طفل.

وقال البابا تواضروس الثانى،إنه يعتبر فيروس كورونا جرس إنذار من الله للإنسان لإيقاظه، معقبا:”الإنسان في مجمل الحياة بدأ يتعاظم أمام نفسه وربنا بيقوله خد بالك فيروس بسيط يخليك نايم على طول ”

البابا تواضروس ينفى ظهور السيدة العذراء فى دير مواس

علّق البابا تواضروس الثانى، على ما آثير حول ظهور السيدة العذراء فى دير مواس، الإسبوع الماضى.

وقال البابا فى لقاء خاص على قناة “إكسترا نيوز”،مساء اليوم السبت، أي رسالة فيها ظهورات هي رسالة طمأنينه، ولكن لا توجد امتداد لهذه الظهورات، فعلى سبيل المثال ظهور السيدة العذراء فى الزيتون، استمرت لمدة 40 يوما، والكنيسة شكلت لجنة لدارستها والاستماع وفى النهاية كتب تقرير وأكدت الظهور، وأما ما حدث مؤخرا لا ينطبق عليه ذلك .

وأشار البابا إلى استماعه للأنبا أغابيوس أسقف دير مواس، حول الواقعة.
البابا تواضروس يتحدث عن تحديات داخلية وخارجية صعبة وغير عادية تمر بها مصر
قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن مصر تواجه في الوقت الحالي تحديات صعبة غير عادية، والصعوبة تكمن في أن تلك التحديات تأتي بوقت واحد، وفق وصفه.

وذكر أن هناك تحديات من كل الاتجاهات الجغرافية لمصر، وأخرى تتعلق بالثروات التي اكتشفت في شرق البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف تواضروس، خلال حوار على شاشة “extra news”، أن هناك تحديا داخليا يتمثل في مكافحة الإرهاب أو التنمية، وإعادة الدولة المصرية لصورتها وكيانها القوي، “أشعر أن القيادة السياسية والحكومة والرئيس والقوات المسلحة والشرطة والقضاء كل الفاعليات في المجتمع المصري يعملوا معًا من أجل أهداف واضحة”.
وتابع: “فيه نقطة مهمة جدا، مصر مش تمتلك قوة للاعتداء، مصر لا تعتدي على أحد، ولكن تمتلك قوة للمحافظة على الوطن، الجيش المصري جيش رشيد، ودي كلمة لطيفة أوي قالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة رشيد يعني عاقل، يعني عارف إمتى يتقدم وإمتى يعمل عمل، الأمور واضحة، مفيش فيه صيغة العدوانية”.

وواصل: “بالتالي بشعر إن الكل يعمل من أجل الحق، إني أحافظ على أرضي وترابي ووطني، وحدودي، كل ده شيء مشروع وشيء من الحق، الآخرون عندهم أنواع من الباطل ده حاجة تانية”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر للطيران تطرح تخفيضات 35% تشجيعا لحركة السياحة والسفر

أعلنت مصر للطيران الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية عضو تحالف ستار العالمي، ...