أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار مصرية / البابا تواضروس للأساقفة: ” تداخل المسئوليات يعكر سلام الكنيسة”

البابا تواضروس للأساقفة: ” تداخل المسئوليات يعكر سلام الكنيسة”

ترأس البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية اليوم الجمعة، الجلسة الختامية للمجمع المقدس بحضور 111 أسقف واعتذار 14 عن عدم الحضور.

وأكد البابا فى كلمته للأساقفة ضرورة الحفاظ على سلام الكنيسة قائلًا: “سلام الكنيسة أن يعمل كل إنسان فى حدود مسؤولياته المكلف بها فقط ولا يتدخل فيما لا يعنيه، فكل إنسان يكون أمينًا حتى الموت فى مسئولياته واختصاصاته فقط لأن تداخل المسئوليات يعكر سلام الكنيسة”.

وأبدى البابا حرصه على الحفاظ على الكيان المؤسسى، وقال أن أى عمل يعتمد على شخص واحد لا يستمر ولا ينمو ولا يتطور ويموت العمل بنهاية الشخص وأى شخص يأتى بعده يبدأ من الأول وهذا معطل للنمو والتطور.

وطالب البابا بضرورة الانضباط فى التعامل مع الإعلام، قائلًا: “تسمى الميديا الإله الثانى وفى بعض المواقع تكون الإله الأول والتعامل أو التواصل مع الميديا يجب أن يكون بانضباط وكذلك القائمين على التعليم على منابر الوعظ”.

ولفت البابا إلى ضرورة الحفاظ على روح الأبوة، وقال أن الأبوة ليست شعارًا أو صورة خارجية بل عملًا حقيقيًّا، مضيفًا: اختلطت الأبوة ببعض المعايير الخاطئة مثل الإدارة والمنصب والشعبية وإذا غابت الأبوة عن الكنيسة، فالكنيسة تضعف، وتابع: الأبوة تعنى الصبر وطول البال والاحتمال والقدوة والستر والتسامح والنصح والإرشاد والمساندة.

مصادر كنسية: المجمع المقدس يستقر على انتخاب الأنبا دانيال سكرتيرا عاما
وكشفت مصادر كنسية رسمية عن استقرار المجمع المقدس للكنيسة القبطية برئاسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فى اجتماعه اليوم الجمعة، على انتخاب الأنبا دانيال أسقف المعادى سكرتيرًا عامًا للمجمع المقدس، خلفا للأنبا رافائيل الذى أعرب عن رغبته فى ترك المنصب الذى تولاه منذ وصول البابا تواضروس لسدة كرسى مارمرقس.

كما اختير الأنبا غبريال والأنبا جبرييل والأنبا يوليوس أعضاء لجنة السكرتارية الجدد.

وترأس البابا تواضروس الثانى اجتماع المجمع المقدس اليوم بدير الأنبا بيشوى بوادى النطرون، وذلك بعدما بدأت اللجان التحضيرية للمجمع اجتماعاتها الأيام الماضية وسط أجواء من المشاحنات والخلافات بين الأساقفة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يتحدث عن إنجاز لم يحدث منذ 600 سنة في مصر

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى تنظيم رحلات إلى منطقة المنزلة ...