الرئيسية / أخبار مصرية / البابا تواضروس يتحدث عن مرضه: ظروفي لا تسمح بالراحة

البابا تواضروس يتحدث عن مرضه: ظروفي لا تسمح بالراحة

كتب- إسلام ضيف:

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إنه يعاني من آلام بالظهر، وهناك 3 أمور أساسية لتحقيق الراحة، وهي: المياه، الشمس، والنوم.

وأضاف البابا تواضروس في مقابلة تلفزيونية مع قناة “c tv” أمس الخميس، خلال زيارته لكنيسة القديس أثناسيوس الرسولي بألمانيا: “أشرب المياه، لكن تعرضي للشمس قليل بسبب التحرك بالسيارة، أما بالنسبة للنوم أحيانًا الظروف لا تسمح”.

وقال البابا إنه لا يضايقه الكلام المغلوط وغير الدقيق الذي ينتشر على وسائل التواصل الاجتماعي “أنا أثق أن جميع الناس أولادي، ومثل أي أب له أولاد حركتهم أو كلامهم ممكن يكونوا زيادة شوية، يوجد في المقابل ناس كالغالبية العظمى لا أتضايق لكن يصعب عليّ أن يكون ناس عندهم هذا الفكر، لكني لا أعوّل عليه فأنا وظيفتي أن أخدم فقط في مخافة الله وأراعي ضميري”.

البابا تواضروس يدشن كنيسة “أثناسيوس” في ألمانيا
أقيمت، صباح الجمعة، صلوات تدشين كنيسة القديس البابا أثناسيوس الرسولي في مدينة بتبورج بمنطقة تيرير جنوبي ألمانيا، بيد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية.

ومنطقة تيرير هي التي نُفي إليها القديس أثناسيوس الرسولي، وقت نفيه الثالث عن كرسيه وألف فيها عددًا من الكتب مثل “حياة الأنبا أنطونيوس”، كما استطاع نشر الحياة الرهبانية فيها خلال فترة النفي.

وشارك في صلوات التدشين والقداس الذي تلاها إلى جانب نيافة الأنبا ميشائيل أسقف ورئيس دير القديس الأنبا أنطونيوس بكريفلباخ والكنائس التي حوله بألمانيا، نيافة الأنبا دميان أسقف ورئيس دير العذراء وأبي سيفين بهوكستر والكنائس التي حوله بألمانيا.

تأجيل اجتماع التوافق على “الأحول الشخصية للأقباط” لحين عودة البابا
قال يوسف طلعت، محامي الكنيسة الإنجيلية، إنه تقرر تأجيل اجتماع الكنائس الثلاث (الأرثوذكسية، الإنجيلية، الكاثوليكية)، الذي كان من المقرر عقده الأربعاء الماضي؛ للانتهاء من مناقشة مشروع قانون الأحوال الشخصية للأقباط، تمهيدًا لإحالته للحكومة لطرحه في مجلس النواب.

وأضاف طلعت لمصراوي، اليوم: “من المفروض أن نجتمع الأربعاء الماضي، لكن وفقًا لظروف سفر البابا تواضروس في رحلته الرعوية بالخارج، تم تأجيل الموعد لحين عودته إلى أرض الوطن”.

وأشار محامي الكنيسة الإنجيلية إلى أنه “لا جديد مؤثر بشكل سلبي بخصوص القانون”.

كانت الكنائس الثلاث الأكبر عددًا في مصر اجتمعت أوائل أبريل الماضي، لإضافة مقترحات الكنيسة الكاثوليكية إلى مشروع القانون الموّحد للأحوال الشخصية للأقباط، وتم التوافق على صيغة شبه نهائية لمشروع القانون.

وقال طلعت إن الكنيسة الكاثوليكية أوضحت منذ ذلك الاجتماع أنها ستعرض الأمر على الفاتيكان.

وأوضح أنه من المقرر أن يشهد الاجتماع الأخير توقيع رؤساء الكنائس الثلاث على مشروع القانون لإحالته إلى الحكومة.

إجراء جديد للبابا تواضروس بشأن مقتل كاهن “مارمرقس”
قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إنه طالب الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة، بإجراء تحقيق داخلي في مقتل الأنبا مقار سعد كاهن كنيسة مارمرقس الرسول بشبرا الخيمة من الناحية الكنسية.

وأضاف البابا تواضروس في مقابلة تلفزيونية مساء الخميس: “الحادث جنائي، لكن ما يعطيه أبعادًا أنه يخص كاهنًا داخل كنيسة وداخل مكتب في الكنيسة، لكنه حادث جنائي وجريمة تمت، ولا نريد أن نوسع الأمر وكل أحد يعطي تفاصيل من عنده لا تمثل شيئًا محددًا”.

وأكمل: “نحن طبعًا متألمون وحزانى أن يقع حادث بهذا الشكل لم نكن نحب أن تكون النهاية بهذه الصورة”.

وتابع: “طلبت من الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة أن يكون هناك تحقيق داخلي في الموضوع من الناحية الكنسية، غير تحقيقات النيابة والشرطة لنتعرف على الأسباب التي أدت لهذا الحادث لنتلافاها في أماكن أخرى”.

و عن رعاية الكنيسة التي قُدِمَت لعائلتي الكاهن والقاتل، قال البابا تواضروس: “هؤلاء أولادنا، الجميع أولادنا، لازم الرعاية نقدمها، لكن لا أحب المزايدة عندما يقول أحد إن هذه ظاهرة، هي جريمة لكن نحن لا نكون متصورين أن هذا ممكن أن يحدث، كلنا مواطنون في مجتمع وأي مجتمع قابل أن يحدث فيه نقاط الشواذ هذه”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المصريون يسحبون مليارات الجنيهات من البنوك

أعلن مصدر في البنك المركزي المصري، أن المواطنين قاموا بسحب نحو 9 ...