الرئيسية / أخبار مصرية / السيسي والبابا تواضروس يطمئنون على الدكتور علي جمعة بعد محاولة الاغتيال الفاشلة

السيسي والبابا تواضروس يطمئنون على الدكتور علي جمعة بعد محاولة الاغتيال الفاشلة

القاهرة – (أ ش أ):
أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً اليوم بفضيلة الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق للاطمئنان عليه عقب تعرضه لمحاولة الاغتيال الفاشلة أثناء توجهه لأداء صلاة الجمعة بأحد مساجد مدينة السادس من أكتوبر.

وأكد الرئيس السيسي -خلال الاتصال- إدانته القوية للإرهاب والتطرف ولكافة المحاولات الآثمة التي تستهدف النيل من أمن واستقرار الوطن والمواطنين، والعلماء المعتدلين المستنيرين الذين يحرصون على نشر قيم الإسلام الصحيحة بوسطيته واعتداله ونبذه للعنف والإرهاب والتطرف.

ودعا الرئيس إلى التصدي لمثل تلك المحاولات من خلال مزيد من الجهود الدؤوبة لتصويب الخطاب الديني. وأكد الرئيس أن مصر ستظل قوية بشعبها وجيشها وعلمائها الأجلاء الذين يقدمون المثل والقدوة الحسنة وينشرون تعاليم الإسلام السمحة.

بدوره، أعرب فضيلة الدكتور علي جمعة عن عميق شكره وتقديره لحرص الرئيس السيسي على الاطمئنان عليه، مؤكداً أن محاولات الإرهاب الآثمة لم ولن ترهب علماء الدين المخلصين، أو تثنيهم عن أداء رسالتهم السامية، والدفاع عن صحيح الدين وتفنيد الأفكار المغلوطة والدخيلة على الدين وهو منها براء.

وأجرى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقصية، اتصالا هاتفيا مع فضيلة الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق للاطمئنان عليه بعد تعرضه لمحاولة اغتيال فاشلة اليوم.

وأعرب الدكتور على جمعة عن امتنانه للفتة الكريمة التي بادر بها البابا تواضروس.

كان فضيلة المفتي السابق قد تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة أثناء توجهه لأحد المساجد بمدينة 6 اكتوبر ظهر اليوم لأداء صلاة الجمعة.

وكان البابا تواضروس الثاني، قد أدان في تصريحات -خلال مشاركته في وقت سابق اليوم باختتام فعاليات احتفالية “بطل أنا مصري أنا” التي أقيمت بالمدينة الشبابية في الإسكندرية بالتنسيق بين وزارة الشباب والرياضة وأسقفية الشباب بالكنيسة القبطية- محاولة الاغتيال الفاشلة التى تعرض لها الدكتور علي جمعة، معربا عن استيائه من مثل تلك التصرفات الهمجية، وقال إن ما حدث مع الدكتور علي جمعة اليوم أمرغير مقبول وترفضه كل الأديان السماوية.

وأكد تواضروس أن التعامل مع الشباب يحتاج إلى قادة شباب بمعنى قادة يجيدون التعامل مع روح العصر، وأن الدولة تهتم بهذا الأمر، لافتا إلى أن النهوض بالشباب يتطلب إعدادا للقادة وبرامج وفتح مساحة للحوار، وأن الإعلام لابد أن يتحدث مع الشاب بروح المسئولية لمحاولة فهم كيف يفكرون.

وأوضح أن وزارة الشباب والرياضة تبذل جهدا كبيرا من خلال تخصيص وزير وموهوب فى خدمة الشباب.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

5 أسئلة فى أذهان المصريين مع عودة العمرة؟.. متى يتم التسجيل وكيف

بعد اغلاق دام لـ 7 أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد ...