الرئيسية / أخبار متفرقة / فيديو: البرلمان فى البرطمان .. نادي قضاة مصر يهاجم البرلمان: أفعاله مريبة

فيديو: البرلمان فى البرطمان .. نادي قضاة مصر يهاجم البرلمان: أفعاله مريبة

محمد طاهر ابو الجود
قال المستشار محمد عبد المحسن، رئيس نادي قضاة مصر، إن القضاة فوجئوا بالإجراءات العاجلة من مجلس النواب بإقرار التعديلات على قانون السلطة القضائية، مضيفًا: سلطة مجلس النواب في التشريع تسلب حقنا كقضاة وإرادتنا.

وأشار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم”، المذاع على قناة “الحياة”، تقديم لبنى عسل: إن تصرف مجلس النواب بالموافقة على تعديلات قانون السلطة القضائية في جلسة مسائية مريب، مشددًا أن ما قام به البرلمان من إقرار التعديلات انتهاك واضح وصريح واعتداء على استقلال القضاء.

وأكد: أنه يجب أن يناقش شئون القضاء وقانون السلطة القضائية القضاة أنفسهم، لافتًا إلى أن مجلس القضاء الأعلى رفض مقترحات مشروع القانون التي أقرها البرلمان بشكل واضح.

وتابع: حاولنا بكافة الطرق أن نشرح ونوضح موقفنا من التعديلات أكثر من مرة دون جدوى، موضحًا أن الانعقاد دائم في نادي قضاة مصر حتى يتم اتخاذ القرارات اللازمة تجاه ما قام به البرلمان.

واستطرد: لا نسعى لأي صدام مع السلطة التشريعية أو أي سلطات أخرى وسنتخذ كل الوسائل الودية للحفاظ على استقلال القضاء، لافتًا إلى أن آلاف القضاة شاركوا في إعداد قانون السلطة القضائية المتكامل ولكن فوجئنا بما قام به البرلمان.

وأضاف: لا نقبل بأي انتهاك أو المساس بحقوق السلطة القضائية أو القضاة، متسائلًا: عن السبب وراء سرعة إقرار تعديلات قانون السلطة القضائية.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يكون حريصًا على استقلال القضاء وأن لا يسمح بتلك التجاوزات.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا:ميركل تودع المسرح السياسي

تنطلق في 26 سبتمبر الانتخابات البرلمانية الألمانية دون مشاركة أنغيلا ميركل التي ...