الرئيسية / أخبار عربية / البشير: التحكيم الدولي خيارنا في قضية «حلايب» حال فشل التفاوض المباشر
البشير

البشير: التحكيم الدولي خيارنا في قضية «حلايب» حال فشل التفاوض المباشر

قال الرئيس السوداني عمر البشير أمس الجمعة، “إن أكبر مشكلة تواجه السودان مع مصر هي قضية “حلايب”، ويليها استضافة مصر لبعض المعارضين لحكمه”.

وأكد البشير أنه لا توجد مداراة لعقدة حلايب والموضوع الخلافي حولها، فهي دائما مطروحة في كل الاجتماعات التي ضمت السودان ومصر، مضيفا نحن أمام خيارين إما التفاوض المباشر حول حلايب أو الذهاب للتحكيم الدولي.

وأرجع صمت السودان على قضية حلايب إلى النظرة الكلية للوطن العربي، وواقعه المرير والأوضاع التي يمر بها، وكذلك الاستهداف الكبير الذي يترصد الوحدة العربية، مضيفا “كل ذلك يجعل قضايانا الداخلية “حلايب” وغيرها، مهما كبرت تتقزم أمام هذا السيل الجارف من الاستهداف الساعي لابتلاعنا جميعا”.

وزاد “كما أن لدينا مشكلة أخرى مع مصر وهي إيواؤها لعدد من المعارضين”

وأضاف “البشير” في حديثه لصحيفة الشرق الأوسط، أنه لن يندم على مقاطعته إيران، ولا يأبه بتقنيتها الحربية التي كانت هي فقط الفاعل المستتر في جملة العلاقات، والتي وضع حدا لنهايتها.

وأكد أن إيران تقود حلفا صليبيا صهيونيا توطئة لمشروعها الفارسي بين المنطقتين العربية والأفريقية ضمن خطة تقسيم المنطقة العربية عبر مشروعي إسرائيل الكبرى مقابل مشروع الدولة الصفوة مرورا بدعمها المكشوف للحوثيين في اليمن.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التحسن في العلاقات المصرية القطرية أفضل من المصرية التركية

علق الإعلامي عمرو أديب، على عرض قناة الجزيرة القطرية مقتطفات لحوار وزير ...