الرئيسية / أخبار عربية / البشير يلتقي السيسي في القاهرة

البشير يلتقي السيسي في القاهرة

يتوجه الرئيس السوداني عمر البشير صباح الأحد إلى القاهرة، في زيارة عمل تستغرق يوما واحدا يجري خلالها مباحثات مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي.
وقالت وكالة السودان للأنباء (سونا)، إن المباحثات ستجرى حول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأضافت: “ستتطرق المباحثات بين الرئيسين إلى مسار تنفيذ الاتفاقيات التي جرى توقيعها خلال اجتماعات اللجنة الرئاسية التي عقدت في الخرطوم في أكتوبر الماضي، وتتعلق بالتعاون في الطاقة والربط الكهربائي والنقل البري والجوي والبحري ومشروعات الأمن الغذائي والبنى التحتية الاستثمار”.

أكد السفير السوداني في القاهرة عبد المحمود عبد الحليم، أن البشير سيرافقه وفد يضم وزير رئاسة الجمهورية ووزير الخارجية ومدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني.

وأوضح الدبلوماسي أن القمة بين الرئيسين، “تأتي في إطار الحراك السوداني العربي حاليا، وخصوصية العلاقات السودانية المصرية، حيث ستتناول الاجتماعات الموقف المتعزز للعلاقات بين البلدين، والإنجازات التي تحققت منذ انعقاد اللجنة الرئاسية العليا بالخرطوم مؤخرا”.

وأشار إلى أن البشير سيحيط السيسي بـ”جهود السودان لحل النزاع في أفريقيا الوسطى، بعد نجاح وساطته لحل الأزمة في جنوب السودان، علما أن السيسي سوف يترأس الاتحاد الأفريقي بعد أسابيع.

وتابع السفير أن “المباحثات ستشمل إلى جانب أوضاع القارة الأفريقية، التطورات في المنطقة العربية، خاصة سوريا وليبيا واليمن، استباقا لاجتماعات القمة العربية المقررة في تونس مارس المقبل”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني والإثيوبي بسبب مياه النيل

وقعت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني مع سرية مشاة من الجيش الإثيوبي ...