الرئيسية / أخبار متفرقة / البنتاغون يعلن استهداف “أبو فرج المصري” دون أن يؤكد مقتله

البنتاغون يعلن استهداف “أبو فرج المصري” دون أن يؤكد مقتله

أعلنت وزراة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أن الغارة الجوية التى شنتها بطائرة بدون طيار على منطقة بالقرب من جسر الشغور في إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة في شمال غرب سوريا، أمس الاثنين، استهدفت القيادي في تنظيم القاعدة أبو فرج المصري

وقال بيان أصدره المتحدث باسم البنتاغون، بيتر كوك، في وقت متأخر من مساء الاثنين بتوقيت واشنطن، إن العمل لا يزال جارٍ للتأكد مما إذا كانت الغارة أدت إلى مقتل أبو فرج المصري.

واعتبر كوك إنه في حال مقتل أبو فرج، ستكون القاعدة فقدت أحد قادتها المهمين، وهو ما سيسهم في تراجعها في سوريا.

وأعلنت جبهة “فتح الشام”، التي كانت تعرف سابقاً باسم “جبهة النصرة” قبل فك ارتباطها بتنظيم القاعدة منذ أشهر، في بيان لها، مقتل أحد قيادييها وعضو مجلس الشورى فيها “أحمد سلامة مبروك”، المصري الجنسية، والمعروف في أوساط التنظيم باسم “أبو فرج المصري” بغارة شنتها طائرات التحالف الذي تقوده واشنطن شمالي سوريا.

يًشار أن أبو الفرج المصري -الذي يبلغ من العمر (60 عاما) واسمه الحقيقي الشيخ أحمد سلامة مبروك- كان واحدا من المرافقين البارزين لزعيم القاعدة أيمن الظواهري خلال وجوده في أفغانستان في أواخر الثمانينات.

وكان المصري واحدا من أوائل قيادات حركة الجهاد الإسلامي المتشددة في مصر. وألقي القبض عليه بعد اغتيال الرئيس المصري الأسبق أنور السادات عام 1981 وقضى سبعة أعوام في السجن.

كما احتجزته وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) بعد القبض عليه في أذربيجان عام 1998.

وبعدما سجنته السلطات المصرية مجدداً بتهم التواطؤ مع الجماعات الإسلامية الأصولية، تم الإفراج عنه في عهد الرئيس المصري المعزول محمد مرسي ليتوجه إلى سوريا مثل غيره من الجهاديين الأجانب للانضمام إلى جبهة النصرة.

المصدر: رويترز

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ترامب يتهم إثيوبيا: أخلت باتفاق ينهي أزمة سد النهضة

أحمد محرم قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن إثيوبيا أخلت باتفاق كان ...