الرئيسية / أخبار مصرية / «البهي»: تصديق الرئيس على قانون السلطة القضائية إعلان وفاة

«البهي»: تصديق الرئيس على قانون السلطة القضائية إعلان وفاة

محمد الدمرداش
هاجم المستشار سمير البهي، رئيس نادي قضاة مجلس الدولة، قرار تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على قانون السلطة القضائية، قائلا: «ما صدر اليوم هو إعلان بوفاة استقلال القضاء في مصر وانتهاء الحريات».

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «كلام تاني» تقديم الإعلامية رشا نبيل، المذاع على فضائية «دريم»، أن القضاة لديهم كافة القنوات الشرعية والأساليب القانونية المتاحة لمواجهة الحملة الشرسة التي يتعرضون لها.

وأوضح أن القانون به عوار دستوري، لافتا: «من المعروف في الأمور الثابتة أنه لا يوجد شخص محايد، وأن العالم سيعلم اليوم أنه لم يعد هناك قضاء مستقل في مصر، ولا تنتظروا كرامة أو استثمار في مصر».

كانت الجريدة الرسمية نشرت في عددها رقم 17 والصادر مساء أمس الخميس، تصديق الرئيس على تعديل قانون الهيئات القضائية.

رئيس نادي قضاة مصر:الوطن هو الخاسر الوحيد من قانون الهيئات القضائية سييء السمعة .. فيديو
قال المستشار محمد عبدالمحسن ، رئيس نادي قضاة مصر ، إن الخاسر الوحيد في أزمة التشريعات القضائية الحالية هي الدولة المصرية ، فاستقلال القضاء لن ينال منه أحد ، وبالمناسبة نود أن نهنئ مجلس النواب علي هذا القانون سيئ السمعة.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية له ، أن الدولة الخاسرة للمرة الثانية ، بفضل استخدام مجلس النواب سلطته التشريعية في مخالفة القانون ولكننا كقضاة نملك الدفاع عن حقوقنا بالقانون ووفقًا للإجراءات القانونية وليس شيئا خارج ذلك ، لافتًا إلي أن مشروع السلطة القضائية تم مناقشته بشكل مجتزأ علي هوي كل نائب كما يشاء .

وتابع أن هذا الأمر يثير الإستياء من مجلس النواب .

تعرف على كيفية اختيار رؤساء الهيئات القضائية بعد تصديق الرئيس على القانون
صدق الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، على مشروع القانون الذى وافق عليه البرلمان بشأن تعديلات قوانين السلطة القضائية ومجلس الدولة والنيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة، فيما يخص طريقة اختيار رؤساء الهيئات القضائية بموافقة ثلثى الأعضاء.

كان المتبع فى القوانين المعمول بها قبل أن يصدق الرئيس على القانون الجديد اليوم، تنص على أن يعين المجلس الخاص بكل هيئة قضائية رئيس الهيئة، من أقدم نوابها – النائب الأول – ويصدق رئيس الجمهورية على من يرشحه المجلس الخاص بالهيئة، ولم تكن هناك أى فرصة فى اختيار غيره وفقًا للعرف القضائى وهناك معايير لاختيار رؤساء تلك الهيئات بالقانون الجديد؛ ومنها .

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...