الرئيسية / أخبار الجاليات / التأشيرة الإلكترونية تسهل السفر لمصر بصورة كبيرة

التأشيرة الإلكترونية تسهل السفر لمصر بصورة كبيرة

أكدت صحيفة “اكسبرس” البريطانية، أن مصر اتخذت العديد من الإجراءات في تأشيرات السياحة، وأدخلت نظام التأشيرة الإلكترونية، بعد ارتفاع شعبيتها مرة جديدة كوجهة مفضلة للسياح البريطانيين والأوروبيين، مضيفة أن مصر كافحت كثيرًا لإعادة السياحة بعد حادث تحطم الطائرة الروسية أواخر 2015.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن السياح البريطانيين على الرغم من حظر الطيران لمدينة شرم الشيخ، توجهوا للغردقة.

وأكدت الصحيفة أن القرارات المصرية الأخيرة بشأن التأشيرة جعلت السفر إليها أسهل، مشيرة إلى أن السائح البريطاني سيتقدم بطلب الحصول على التأشيرة عبر الإنترنت، وهو ما يخفف العبء عنه في الذهاب بنفسه لمقر القنصلية المصرية.

وأوضحت إلى أنه على الرغم من تحذيرات السفر لسيناء، فإن هناك 319 ألف سائح بريطاني، يزورون مصر كل عام دون أن تقع لهم أى حوادث وذلك وفقًا لوزارة الخارجية.

وكشفت شركة “توماس كوك” عن أن مصر شهدت ارتفاعات قياسية في حجوزات الصيف الجاري.

وأكدت الصحيف أنه يجب على المسافرين أن يعلموا جيدًا القوانين والأعراف المحلية قبل السفر لمصر، والتي لديها قوانين صارمة غير قابلة للتغير خصوصًا عندما يتعلق الأمر بالعقاقير الممنوع تداولها دون وصفة طبية.

مصر تُطلق التأشيرة الإلكترونية السياحية لـ43 دولة
وأطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي،العام الماضى 2017، برنامج التأشيرة الإلكترونية السياحية بمصر لـ43 دولة على مستوى العالم.

جاء ذلك خلال فعاليات معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (كايرو آي سي تي) الذي أقيم اليوم بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

وتم عرض 4 خطوات للحصول على التأشيرة المصرية، تمثلت في: تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني: https://www.visahq.com.eg/، وملء بيانات استمارة التأشيرة، والدفع الإلكتروني، والرد على طلب التأشيرة خلال 7 أيام عمل.

وتأشيرة الدخول الإلكترونية هي عبارة عن وثيقة تسمح للأجانب بدخول الأراضي المصرية، وتعد خيارًا لتأشيرات الدخول الممنوحة عن طريق البعثات المصرية أو المنافذ الحدودية المصرية، كما توفر المجهود والوقت لمن يرغب في زيارة مصر فضلا عن تقليل الأعباء المالية للزيارة مثل عمولات شركات السياحة، فضلا عن سرعة إتمام الإجراءات الأمنية عبر الربط مع قواعد البيانات الإلكترونية وإدارات الجوازات والحجوزات.

وخلال اجتماع المجلس الأعلى للسياحة في 7 فبراير الماضي، طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي، استكمال إجراءات منح تأشيرات الدخول الإلكترونية إلى مصر بحلول مايو 2017.

ورفعت الحكومة المصرية في فبراير 2017 تأشيرة الدخول السياحية إلى 60 دولار بدلاً من 25 دولاراً.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

براءة الرئيس النمساوي وزوجته من انتهاك قانون الحظر لوباء كورونا

أ ش أ أعلنت جهات التحقيق النمساوية براءة الرئيس الكسندر فان دير ...