الرئيسية / Slider / التفاصيل الكاملة لحريق خط المازوت بطريق الإسماعيلية

التفاصيل الكاملة لحريق خط المازوت بطريق الإسماعيلية

شهدت منطقة السلام، بطريق القاهرة – الإسماعيلية، عصر اليوم اندلاع حريق هائل نتيجة كسر خط خام “شقير-مسطرد” للمازوت بالقرب من موقف العاشر، وهو ماتسبب في كثافات مرورية بسبب تأثير الأدخنة المتصاعدة ومحاولات سيارات الإطفاء إخماد الحريق.

الحماية المدنية تتدخل
تدخلت قوات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق، حيث دفعت بـ 40 سيارة إطفاء من القاهرة والجيزة والقليوبية والاستعانة بـ 10 خزانات مياه للسيطرة على الحريق.

المعاينة الأولية
ذكر موقع “صدى البلد” أنه ووفقاً للمعاينة فإن خلال فصل الصيف تتزايد الحرائق، نظراً لوجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

أضرار
قالت محافظة القاهرة إن الحريق أسفر عن 7 مصابين وتفحم 31 سيارة ومعرض سيارات وتم نقل المصابين لمستشفى السلام العام .

مساعدا وزير الداخلية للشرطة والمرور يصلان إلى موقع الحريق

وبعد اندلاع الحريق، وصل إلى موقع الحادث اللواء هاني جرجس مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة، واللواء علاء متولي مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور، وقيادات الحماية المدنية والمرور.

وناشدت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، المواطنين من رواد طريق الإسماعيلية الصحراوي الابتعاد عن الطريق تماماً.

شلل مروري
وشهد الطريق الدائري وطريق وطريق الإسماعيلية الصحراوي بمنطقة السلام شلل مروري بسبب الحريق.

الداخلية تناشد المواطنين

ناشدت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، المواطنين وقائدي السيارات بعدم التواجد على طريق الإسماعيلية الصحراوي، بسبب اشتعال النيران في خط للمازوت وارتفاع ألسنة اللهب والأدخنة.

المرور تقرر تحويل حركة السيارات

باشرت قيادات الإدارة العامة للمرور تحويل حركة السيارات بعيداً عن موقع حريق خط المازوت على طريق الإسماعيلية الصحراوي.

وزير البترول ومحافظ القاهرة يتفقدان موقع الحريق

وصل إلى موقع حريق طريق الإسماعيلية المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

السيطرة على الحريق
أعلنت شركة أنابيب البترول السيطرة على الحريق الذي شب في أحد خطوط المازوت بطريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوي.

ونقلت صحيفة “اليوم السابع” عن المهندس عماد عبدالقادر، رئيس الشركة، قوله إن قوات الحماية المدنية نجحت في السيطرة علي الحريق الذي شب في خط خام (شقير – مسطرد) بطريق القاهرة – الاسماعيلية الصحراوي.

وأوضح عبدالقادر أن الحريق شب بسبب شرارة ناتجة عن تزاحم السيارات بالطريق، أثناء الكسر في الخط، مشيراً إلى أنه تم علي الفور غلق بلوف الخط قبل وبعد مكان الحريق، وجارى حالياً السيطرة على النيران بواسطة سيارات إطفاء البترول وسيارات إطفاء القوات المسلحة ، والحماية المدنية ، وتم تشكيل لجنة فنية للتحقيق في الحادث.

قرار عاجل من النائب العام
أصدر النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، بالتحقيق في واقعة حريق خط المازوت بطريق القاهرة الإسماعيلية.

وذكرت الصفحة الرسمية للنيابة العامة المصرية على موقع “فيس بوك” أن فريق من أعضاء النيابة قد انتقلوا لمعاينة مسرح الحادث، وفريق آخر لسؤال المصابين.

ومن المقرر أن تعلن النيابة العامة لاحقًا ما ستسفر عنه التحقيقات.

الصحة تعلن عدد الإصابات
أعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن عدد إصابات حادث حريق طريق الإسماعيلية قد ارتفع إلى 17 مصابًا، مشيرًا إلى عدم تسجيل أية وفيات إلى الآن.

وأوضح مجاهد أن الإصابات تتراورح بين حروق واختناقات، مضيفًا أن “هناك حالة تعاني من حروق بنسبة 100%، وأخرى تعاني حروق من الدرجة الثالثة، والباقي النسب تتراوح من 20% إلى 40%، وهناك حالات بدأت في التحسن والخروج من المستشفيات”.

عن nemsawy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر للطيران: تقديم تحليل PCR للأجانب قبل الوصول بـ 72 ساعة

نورهان خفاجي أعلنت مصر للطيران، أنه اعتبارا من اليوم السبت، علي عملائها ...