الرئيسية / أخبار مصرية / التفاصيل الكاملة لـ”هجوم إسنا”

التفاصيل الكاملة لـ”هجوم إسنا”

صرح مسؤول مركز الإعلام الأمني، أنَّه في أثناء قيام كمين مرور متحرك بمباشرة أعماله بدائرة مركز شرطة إسنا مساء الخميس، اشتبه في إحدى السيارات يستقلها شخصان تحمل لوحات أرقام (164061 نقل الغربية)، وحال استيقافها أطلق مستقلوها الأعيرة النارية تجاه القوات، ما أسفر عن استشهاد أمين شرطة محمد محمود الباي “من قوة إدارة المرور” والمواطن محمد عبدالماجد الخطيب، وإصابة ثلاثة مواطنين آخرين تصادف وجودهم بمحل الواقعة، وتمَّ نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج .

وطاردت قوة الكمين المتهمين وتمكنت من ضبط أحدهما والسيارة وضبط بحوزته على بندقية آلية عيار 7.62×39 و3 خزن، وعُثر بالسيارة على بندقية آخرى، وجار تعقب المتهم الآخر لضبطه واتخاذ الإجراءات القانونية قبل الواقعة.

وكشف مصدر أمني بمديرية أمن الأقصر لنمساوى عن هوية الإرهابي الذي تم إلقاء القبض عليه في الهجوم الإرهابي الذي استهدف دورية أمنية متحركة بميدنة إسنا، مساء الخميس.

وقال المصدر إن المتهم يدعي حسين عيد، من مركز بدر بمحافظة البحيرة ويبلغ من العمر 25 عاما.

وأوضح المصدر: “يجري حاليا استجواب المتهم بمعرفة جهاز الأمن الوطني وبعض الأجهزة المعنية”.

وأسفر الحادث عن استشهاد أمين محمد محمود الباي، من قوة إدارة المرور، والمواطن محمد عبد الماجد الخطيب، وإصابة 3 مواطنين آخرين تصادف تواجدهم بمحل الواقعة، وجرى نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.

وقالمسئول أمني، إن قوة الكمين طاردت المتهمين، وتمكنت من ضبط أحدهما والسيارة المستخدمة، وبحوزته بندقية آلي، وعدد 3 خزينة، وعُثر بالسيارة على بندقية أخرى، وجاري تعقب المتهم الآخر لضبطه واتخاذ الإجراءات القانونية حول الواقعة.

وكشف مصدر مسؤول عن معلومات في حادث اطلاق النيران الذي وقع بمدينة إسنا، أن الحادث وقع مساء أمس الخميس في تمام الساعة العاشرة واربعين دقيقة، أثناء قيام الملازم أول، عاطف طاهر، من قوة شرطة مدينة إسنا بفحص سيارة أثناء مرورها علي احدى الأكمنة المتحركة التابعة لمرور إسنا، حيث اشتبه أحد الضباط في سيارة نقل غريبة تحمل رقم ١٦٤٠٩١ نقل الغربية.

وأثناء قيام أحد الضباط بفحص السيارة فوجئ بوابل من اطلاق الرصاص صوب نحوه وفى اتجاه قوات الشرطة مما أدى إلى مصرع أمين شرطة محمد محمود البي، الذي استشهد علي الفور بعد تلقيه عدد كبير من الطلقات النارية فى منطقة الصدر وقامت قوات الشرطة بالتعامل مع النيران إلا أن المتهمين لاذوا بالفرار، وواصلت القوات جهودها لضبط المتهمين حيث تمت مطاردتهم وتمكنت القوات من ضبط أحد المتهمين وبحوزته السلاح المستخدم وبفحص السيارة وجد بها حزام ناسف وقنبلة يدوية وسلاح آلى، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهم الثانى الهارب.

ومن جانب آخر، توجه محافظ الأقصر محمد بدر، واللواء عصام الحملى، مساعد وزير الداخلية لقطاع جنوب الصعيد، واللواء مصطفى صلاح، مدير أمن الأقصر، وقيادات الأمن الوطنى والأمن العام ، وكافة الأجهزة الأمنية والتنفيذية إلى موقع الحادث لمتابعة مجريات الأمور.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمرة

بالأسعار: عمرة أجازة رأس السنة