الرئيسية / بانوراما نمساوى / التفاصيل الكاملة لكارثة عزبة الصفيح.. التحقيقات تكشف مفاجأة

التفاصيل الكاملة لكارثة عزبة الصفيح.. التحقيقات تكشف مفاجأة

قضى أهالي عزيبة الصفيح بمحافظة الدقهلية، يوما حزينا، يبكون على ضحايا تحت أنقاض عقار، ويألمون لضمائر فاسدة تسببت في كارثة، فحسبما أثبتت التحقيقات فإن العقار الذي انهار اليوم في عزبة الصفيح مخالف وصدر له قرار إزالة منذ 12 عاما!
الكارثة وقعت ظهر اليوم، الجمعة، فوجئ أهالي عزبة الصفيح بسقوط عقار، وأبلغوا الشرطة على الفور، وتجمع أهالي العزبة لمساعدة الحماية المدنية في رفع الأنقاض وإنقاذ مايستطيعون من سكان العقار.

تحركت قوة من مباحث الدقهلية، وقبضت على مالك العقار المنهار للتحقيق معه وعرضه على النيابة العامة، وانتقل إلى موقع الحادث كلا من محافظ الدقهلية ومساعد وزير الداخلية ومدير أمن الدقهلية.
المحافظ استمع لرأي الخبراء من شركة المقاولون العرب فور وصوله إلى موقع الحادث، والذي أوضح أن المنزل الملاصق للعقار المنهار غير آمن على الإطلاق، وتم تشكيل فريق من الدفاع المدني؛ لمنع دخول السكان للعقار.
وأمر محافظ الدقهلية بصرف 15 ألف جنيه للأسر المتضررة من الحادث ونقل أسر الضحايا والمصابين وسكان المنازل المجاورة لمركز الإغاثة وتوفير سبل الرعاية لحين توفير سكن بديل لائق.

وتمكنت الحماية المدنية من رفع آثار العقار واستخراج الضحايا، وأعلن محافظ الدقهلية أن الحادث أسفر عن وفاة 7 أشخاص وإصابة ثلاثة.
وتوفى في الحادث كلا من، إسلام السيد البندارى، 37 عاما، وابناه أيتن 6 سنوات، وأدهم 5 سنوات، وهو زوج المصابة الثالثة رغدة محمد مصطفى، كما توفيت ميرفت مصطفى أبو العنين، 52 عاما، ربة منزل، وابناها رضا يوسف فاروق مصطفى 10 سنوات، تلميذ، وشقيقه أحمد 14 عاما، وجدتهما شوقية مرسى السيد 72 عاما، ويسكنون بالطابق الأرضى.
والمصابون هم، علاء على رضوان، 23 عاما، سائق، مصاب بالرأس، وكدمات بالوجه والجسد، وزينب السيد السعيد حلمى، 21 عاما، مصابة بحرج بالرأس، وكدمات بالوجه، وسحجات بالجبهة والرسغ، وهما عروسان تزوجا فى 4 ديمسبر الماضى، ويسكنان بالطابق الرابع، ورغدة محمد زكى، 31 عاما، مصابة بكسر بالذراع اليمنى، وكدمات متفرقة بالجسد، وتسكن بالطابق الثالث.

من بين الضحايا، عروسان احتفلا بزفافهما أمس الخميس، وأصيبا بكسور وارتجاج وتم نقلهما للعناية المركزة، و وأمر محافظ الدقهلية بسرعة توفير مأوى له، ومتابعة حال زوجته الصحية بالمستشفى.
وأشاد حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية بجهود كلا من اللواء سعيد شلبي مساعد وزير الداخلية لقطاع شرق الدلتا، واللواء مصطفى النمر، مدير أمن الدقهلية، وقوات الدفاع المدني، والإنقاذ البري، الذين انتشلوا جثث ومصابي حادث انهيار عقار بعزبة الصفيح.
وقال حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية: أنا فخور بعملى كمحافظ مع مساعد الوزير ومع مدير الأمن، شخصان على درجة عالية من الكفاءة والمقدرة، وفي كامل استعدادهما للتعامل مع أى شئ، وسوف نقوم بمكافأة جميع الضباط والقوات والجنود والأفراد، الذين ساهموا في هذا العمل

التحقيقات كشفت عن مفاجأة، فتبين أن المنزل صدرت ضده مخالفة في عام 2004، وأن صاحب المنزل، خالف القرار، واستكمل البناء حتى الدور الرابع، ثم بنى فوقه دورين على نصف المساحة، وبعدها أجر الشقق بنظام الإيجار الدائم بعد أن أخذ من كل ساكن مبلغ 40 ألف جنيه.
وتجمهر المئات من أهالي عزبة الصفيح أمام محافظ الدقهلية المحاسب حسام الدين إمام، أثناء تفقده العقار المنهار في المنطقة، مؤكدين أن السبب في انهيار العقارهو عدم وجود صرف صحي، مطالبين المحافظ بتوفير منظومة صرف صحي ومياه شرب نظيفة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو: أحبط محاولة إغتيال «عبد الناصر وعبد الحكيم عامر» .. «سمير الإسكندراني» رجل «المخابرات المصرية»

رحل عن عالمنا أمس، الفنان الكبير سمير الإسكندراني، عن عمر ناهز الـ ...