الرئيسية / أخبار عربية / التفاصيل الكاملة للقاء السراج مع حفتر في أبو ظبي

التفاصيل الكاملة للقاء السراج مع حفتر في أبو ظبي

عقد رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، وقائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر “لقاءً مغلقًا” في مدينة أبوظبي الإماراتية، بعد ساعات قليلة تلت لقاءً أوليًا .

وذكرت وكالة “نوفا” الإيطالية، أن مصر وروسيا والإمارات ضغطوا على حفتر من أجل لقاء السراج، وزعمت الوكالة أن هناك بعض الجمود بين حفتر ومصر بسبب رفضه لقاء سراج في فبراير الماضي، لكن العلاقات طيبة حاليًا.
وأوضحت الوكالة، أن حفتر التقى سرًا مسؤول عسكري أمريكي خلال زيارته الى الأمارات في الشهر الماضي.

وقالت قناة «218» الليبية، إن القائد العام للجيش المشير أركان حرب خليفة حفتر اتفق مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، خلال لقائهما، اليوم الثلاثاء، في العاصمة الإماراتية أبوظبي «على معظم النقاط الخلافية».

ونقلت القناة عبر موقعها عن مصادر وصفتها بـ«الخاصة» أن حفتر والسراج اتفقا على «طرح إلغاء المادة الثامنة من الاتفاق السياسي.

يذكر أن المادة الثامنة من الاتفاق السياسى الذى وقع بالصخيرات بين الفرقاء الليبيين، تنص على أنه عقب الموافقة من قبل البرلمان على حكومة الوفاق برئاسة فائز السراج، تعتبر كافة الأماكن القيادية العسكرية شاغرة.
كما «جرى التوافق على جيش ليبي موحد إضافة إلى تطوير وتدريب الجيش، وكذلك عدم التدخل الأجنبي ووحدة ليبيا ومكافحة الإرهاب».

وأضافت القناة نقلاً عن مصادرها أن السراج وحفتر اتفقا أيضًا «على أن تتشكل حكومة منفصلة ومستقلة عن رئاسي الوفاق، فيما تم الاتفاق أيضًا على احترام أحكام القضاء، كما جرى التوافق أيضًا على معالجة قضية المهجرين والنازحين وكذلك حل أزمة الجنوب».

وبحسب قناة «218» فإن السراج وحفتر اتفقا كذلك «على استمرار اللقاءات في المرحلة المقبلة، فيما رجحت المصادر أن يصدر في وقت لاحق بيان مشترك عنهما بشأن لقاء أبوظبي».
وكانت وسائل الإعلام المصرية نشرت في وقت سابق، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سوف يغادر إلى الإمارات في زيارة تستغرق يومين.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية .. قرار عاجل من الطيران المدني بشأن دخول المملكة

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني قرارا عاجلا لجميع شركات الطيران بشأن أهمية ...