تحضير واتساب لإطلاق واجهة داكنة جديدة وشريط جانبي لمتصفحي الويب

التكنولوجيا

تعد واجهة الوضع المظلم أحد الميزات المرغوبة التي أدخلتها واتساب على نسختها للويب في العام 2020. والآن، هناك تقارير تشير إلى استعداد التطبيق لإطلاق ألوان جديدة وشريط جانبي معاد تصميمه لهذا الوضع. من المفترض أن تكون هذه التحسينات مفيدة في ظروف الإضاءة المنخفضة وتقليل الإجهاد على العينين. لكن لم تؤكد الشركة رسمياً هذه التغييرات أو تتوفر لمستخدمي النسخ التجريبية بعد، وفقًا لما أشارت إليه التقارير.

يُقدم التحديث المزمع شريط جانبي جديد ومعدل، ويتوقع أن يُسهم هذا التصميم الجديد والتحسينات في الألوان في تخفيف إجهاد العين في ظروف الإضاءة المنخفضة. كما يُتوقع أن يوفر الشريط الجانبي تجربة استخدام مريحة ومحسنة لمستخدمي واتساب على الويب.

من الجدير بالذكر أن Meta، الشركة الأم لواتساب، قدمت ميزات جديدة مؤخراً، بما في ذلك إمكانية تثبيت الرسائل المهمة لمدة تصل إلى 30 يوماً في المحادثات الفردية والجماعية، وإضافة خيار العرض للرسائل الصوتية التي تختفي بعد الاستماع إليها.

علاوة على ذلك، تُعد وظيفة نشر تحديثات الحالة من إصدار الويب أو الأجهزة المرتبطة خطوة محتملة في طريقها للظهور. يُشير التقرير أيضًا إلى أن الشركة تعمل على ميزة تسمح للمستخدمين بمشاركة الوسائط بجودة عالية في تحديثات حالتهم على واتساب.