الرئيسية / أخبار عربية / الجيش الإسرائيلي يرفض التعليق على مشاركة الإمارات في تمرين عسكري معها

الجيش الإسرائيلي يرفض التعليق على مشاركة الإمارات في تمرين عسكري معها

أخبار العالم −
رفض الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، التعليق على مشاركة دولة عربية وأخرى إسلامية في تمرين عسكري إلى جانب إسرائيل في الولايات المتحدة

وقالت الإذاعة الإسرائيلية (حكومية)” إن مصادر غير رسمية أكدت أن سلاح الجو الاسرائيلي سيشارك بعد حوالي اسبوعين في تمرين جوي دولي في الولايات المتحدة الى جانب سلاحي الجو الباكستاني والإماراتي”.

ونقلت صحيفة هآرتس عن الجيش تأكيده مشاركة سلاح الجو في التمرين، ولكنه رفض التعليق لصحيفة هارتس عن صحة التعاون مع (الإمارات وباكستان)

وأشارت الإذاعة إلى أن التمرين السنوي “Red Flag” المشترك للولايات المتحدة وعدد من الدول الحليفة، سيبدأ منتصف الشهر الحالي في قاعدة نيليس Nellis الجوية في ولاية نيفاد.

وكان نتنياهو أكد في أكثر من مناسبة إلى أهمية تطبيع العلاقات مع الدول العربية والإسلامية.

وأشارت القناة الأولى من التلفزيون الإسرائيلي في وقت سابق إلى أن العلاقات مع بعض الدول العربية والإسلامية تشهد تطورًا مستمرًا.
المصدر: الأناضول

الشرطة الإسرائيلية تعتقل 4 عاملين في أوقاف القدس
وقالت إدارة الأوقاف، في تصريح صحفي، “اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، رئيس الجهاز الفني للجنة الإعمار في دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، و3 من العاملين، أثناء عملهم داخل قبة الصخرة المشرفة”.

ويتولى بسام الحلاق، رئيس الجهاز الفني للجنة الإعمار في دائرة الاوقاف الاسلامية في القدس، المسؤولية عن كل أعمال الترميم في المسجد الأقصى وقبة الصخرة المشرفة.

ولم يصدر عن الشرطة أي تعليق حول عملية الاعتقال هذه.

وصعدت الشرطة الإسرائيلية في الأيام الأخيرة عملية ملاحقة حراس المسجد الأقصى وموظفي إدارة الأوقاف الإسلامية في القدس، التي تتبع لوزارة الأوقاف الأردنية.

وسبق أن أوقفت الشرطة الإسرائيلية مسؤول الإعلام في إدارة الأوقاف، فراس الدبس، الأسبوع الماضي، وسلمته قرارا بمنع دخوله للمسجد الأقصى لمدة 6 أشهر.

وقال عدنان الحسيني، وزير شؤون القدس بالحكومة الفلسطينية، الاثنين الماضي، إن السلطات الإسرائيلية بدأت “معركة جديدة وخطيرة” ضد حراس وموظفي المسجد “الأقصى”.

وأضاف الحسيني، “بدأت إسرائيل معركة ضد العاملين في المسجد الأقصى، بمن فيهم حراس المسجد وموظفي إدارة الأوقاف الإسلامية (حكومية)، بما في ذلك التدخل في عمل موظفي الأوقاف”.
المصدر: الأناضول

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية تسمح بقدوم معتمرين من الدول الأخرى

كتب: ضياء السقا ذكرت قناة الإخبارية السعودية على تويتر أن المملكة ستسمح ...