الرئيسية / أخبار مصرية / الجيش المصري يتصدر قائمة أقوى جيوش أفريقيا

الجيش المصري يتصدر قائمة أقوى جيوش أفريقيا

القائمة الإفريقية التى شملت تقييم قوة ٣٤ جيشًا أفريقيًا

الجيش المصرى تصدر دول المنطقة بحلوله فى المركز الأول

حل الجيش المغربى فى المركز السابع، تبعه جيوش كل من السودان وليبيا بالمركزين الثامن والتاسع

كشف مؤشر أقوى الجيوش الأفريقية لسنة ٢٠١٨، الصادر عن المؤسسة الأمريكية المتخصصة فى الشئون العسكرية «جلوبال فاير باور»، أن الجيش المصرى تصدر دول المنطقة بحلوله فى المركز الأول، فيما جاء الجيش الجزائرى فى المركز الثانى، تليهما كل من جيوش جنوب إفريقيا ونيجيريا وأنجولا وإثيوبيا.

وحل الجيش المغربى فى المركز السابع، تبعه جيوش كل من السودان وليبيا بالمركزين الثامن والتاسع، بينما احتل الجيش التونسى المركز الحادى عشر بالقائمة الإفريقية التى شملت تقييم قوة ٣٤ جيشًا أفريقيًا، وبذلك سيطرت الجيوش العربية على صدارة الترتيب فى القارة السوداء، باستثناء المراكز الثالث والرابع والخامس والسادس.

المعروف أن مصر والجزائر تربطهما علاقات تاريخية قوية، منذ ساندت مصر، بقيادة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، ثورة الجزائر ضد الاحتلال الفرنسي، وأعلنت الثورة الجزائرية من القاهرة عام ١٩٥٤ وقدمت مصر دعمًا كبيرًا لها سياسيًا وإعلاميًا وعسكريًا.
وتبنت مصر فى فترة الخمسينيات والستينيات قضية الجزائر فى المؤتمرات الدولية والتأكيد على شرعية وعدالة المطالب الجزائرية، كما أن النشيد الوطنى الجزائرى من تلحين الموسيقار محمد فوزى، وقد منح الرئيس الجزائرى عبدالعزيز بوتفليقة، فى ديسمبر الماضى، أعلى وسام جزائرى لاسم الفنان الراحل.

وقبل حرب ١٩٧٣، توجه الرئيس الجزائرى الراحل هوارى بومدين إلى موسكو، وقدم للقيادة السوفيتية شيكًا على بياض، تم بناء عليه مد مصر بالطائرات والمعدات العسكرية اللازمة، كما شاركت قوات من الجيش الجزائرى، جنبًا إلى جنب الجيش المصرى، في حرب ١٩٧٣.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر للطيران تطرح تخفيضات 35% تشجيعا لحركة السياحة والسفر

أعلنت مصر للطيران الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية عضو تحالف ستار العالمي، ...