euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia الحرب على الأسلام: نتنياهو يؤيد سنّ قانون يمنع الأذان عبر مكبرات الصوت – نمساوى
الرئيسية / أخبار متفرقة / الحرب على الأسلام: نتنياهو يؤيد سنّ قانون يمنع الأذان عبر مكبرات الصوت

الحرب على الأسلام: نتنياهو يؤيد سنّ قانون يمنع الأذان عبر مكبرات الصوت

أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، تأييده لمشروع قانون يمنع رفع الأذان عبر مكبرات الصوت في المساجد

ونقل بيان صادر عن مكتب نتنياهو، قوله، خلال جلسة الحكومة الإسرائيلية الأسبوعية، ” إنني أدعم سن قانون حول ذلك”.

وأضاف:” اللجنة الوزارية لشؤون التشريع، ستبحث اليوم مشروع القانون الذي يسعى إلى الحد من الضجيج الذي تسببه مكبرات الصوت في دور العبادة في إسرائيل (..) لا أستطيع أن أعدّ كم مرة توجه إليّ مواطنون من جميع الشرائح وجميع الأديان، واشتكوا من الضجيج والمعاناة التي يعيشونها”.

وتابع:” إسرائيل دولة تحترم حرية العبادة لأبناء جميع الأديان، وهي ملتزمة أيضا بحماية من يعاني من الضجيج الذي تسببه مكبرات الصوت”.

ومن المفترض أن تناقش اللجنة الوزارية لشؤون التشريع اليوم، مشروع قانون يمنع الأذان عبر مكبرات الصوت، وذلك تمهيدا لعرضه على الكنيست.

وسيمنح القانون في حال اقراره، الشرطة الإسرائيلية، صلاحية استدعاء مؤذنين واتخاذَ اجراءات جنائية بحقهم، وفرض غرامات مالية عليهم.

وفي موضوع آخر، قال نتنياهو، إنه اتفق مع الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب على اللقاء في وقت قريب، من أجل “بحث جميع القضايا المهمة العالقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل”.

وأضاف:” أطلب من جميع الوزراء ومن نواب الوزراء ومن أعضاء الكنيست أن يعطوا الفرصة للإدارة الأمريكية الجديدة أن تبلور معنا سياستها تجاه إسرائيل والمنطقة من خلال القنوات المقبولة والهادئة، وليس من خلال المقابلات الصحفية والتصريحات”.

مصر تفتح معبر رفح غدا الإثنين لـ”العالقين والحالات الإنسانية”
قالت وكالة الأنباء المصرية الرسمية إن “الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرر فتح معبر رفح البري خلال الفترة من 14- 18 نوفمبر الجاري، وذلك في الاتجاهين لعبور العالقين والحالات الإنسانية، طبقًا للآليات المتبعة (لم يحددها)”، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وفي قطاع غزة، ذكرت وزارة الداخلية التي تديرها حركة حماس، أن السلطات المصرية أبلغتها بقرار فتح المعبر يوم غد.

والأحد الماضي فتحت السلطات المصرية، المعبر “استثنائيًا” ليوم واحد فقط، لسفر وفد مكون من رجال أعمال واقتصاديين، للمشاركة في مؤتمر نظمه “المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط”، ناقش كيفية حل وتطوير أزمات القطاع الاقتصادية.

ويربط معبر رفح البري، قطاع غزة بمصر، وتغلقه الأخيرة بشكل شبه كامل، منذ يوليو 2013، وتفتحه على فترات متباعدة لسفر الحالات الإنسانية.
المصدر: وكالات

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بايدن القادم إلى الشرق الأوسط: “كابوس” لـ بن سلمان ومشكلة لأردوغان

تحت العنوان أعلاه، نشرت “أوراسيا ديلي” مقالا حول توقع عدم رأفة بايدن ...