الرئيسية / أخبار مصرية / «الخارجية» ترد على انتقادات السعودية: مصر لا تخالف الموقف العربي

«الخارجية» ترد على انتقادات السعودية: مصر لا تخالف الموقف العربي

محمد طاهر ابو الجود
قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن تصويت مصر لصالح مشروع القرار الروسي في مجلس الأمن الدولي بشأن الأزمة السورية، على حساب المشروع السعودي، يأتي في إطار دعم مصر للشعب السوري وحقن دماء السوريين ومكافحة الإرهاب، مضيفًا: «ليس صحيحا أن مصر تخالف الموقف العربي، مصر أثناء تصويتها تنظر للمقصد والهدف، ولا تنظر للدول التي تقدم المقترح أو المشروع».

وأوضح “أبو زيد”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “هنا العاصمة”، المذاع على قناة “سي بي سي”، تقديم لميس الحديدي، أنه لا يمكن أن تقف مصر وتعارض قرارا يطالب بتجميد العملية السياسية في سوريا، أو تعطيل المساعدات الإنسانية، أو وقف عمليات مكافحة الإرهاب في سوريا.

وأكد “أبو زيد” أنه لا توجد خلافات بين الدولة المصرية والمملكة العربية السعودية، ردًا على موجة الانتقادات التي وجهتها السعودية فيما يتعلق بتصويت مصر لصالح مشروع القرار الروسي في مجلس الأمن الدولي بشأن الأزمة السورية، قائلا: “نتفهم اعتبارات كل دولة ورؤيتها في تنفيذ مشاريعها”، لافتًا إلى أن هناك مأزقا في المجتمع الدولي بشأن الوضع في سوريا.

وتابع: “المشروعان الروسي والسعودي متطابقان ويطالبان بوقف إطلاق النار وإطلاق العملية السياسية ومكافحة الإرهاب”.

وأثار تصويت مصر لصالح مشروع القرار الروسي في مجلس الأمن الدولي بشأن الأزمة السورية، إلى جانب الصين وفنزويلا، موجة انتقادات من السعودية وقطر.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر .. الطريق إلى الآخرة بـ5 آلاف جنيه

قال أحمد جاب الله صاحب أول شركة مصرية لتنظيم الجنائز ودفن الموتى، ...