الرئيسية / بانوراما نمساوى / الداخلية تضرب بيد من حديد.. ضبط مدفع مضاد للطائرات في «قنا» وأقوى رشاش في العالم

الداخلية تضرب بيد من حديد.. ضبط مدفع مضاد للطائرات في «قنا» وأقوى رشاش في العالم

احمد الكشكى _محمود الهلالى
شنت الأجهزة الأمنية العديد من الحملات للقضاء على السوق غير المشروع للاتجار فى الأسلحة، وذلك في إطار تتبع ورصد نشاط العناصر الخطرة في مجال تهريب الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة التى تسفر عن ضبط عشرات المهربين ومئات الأسلحة النارية، فإن عددًا كبيرا من تجار الاسلحة لا يكفون عن تجارتهم غير المشروعة لانهم يعتبرونها طريقهم السهل للكسب السريع.. و”البوابة نيوز “تنشر ابرز ضبطيات رجال الداخلية لمهربين وتجار الاسلحة خلال الاسابيع الماضية.

“إحباط تهريب كمية من الأسلحة والجرينوف لشمال سيناء”
اعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، عن تفاصيل إحباط تهريب كمية كبيرة من الأسلحة النارية والذخائر للبر الشرقي لقناة السويس، حيث تم ضبط “107 طبنجة و3 جرينوف وبندقية قناصة و256 خزينة”.

أكدت معلومات وتحريات مباحث قسم شرطة الصالحية الجديدة بمديرية أمن الشرقية اعتزام أحد الأشخاص تهريب كمية كبيرة من الأسلحة النارية للبر الشرقي لقناة السويس، باستخدام سيارة ربع نقل، وقيامه بالاتفاق مع آخر على قيادة السيارة وتوصيلها للبر الشرقي للقناة عبر معدية القنطرة مقابل مبلغ مالي على أن يقوم باستلام السيارة عقب تمكنه من العبور بها.

وعقب تقنين الإجراءات، قامت أجهزة البحث الجنائي بالشرقية بالتنسيق مع قطاع الأمن العام باستهداف السيارة المتفق على استخدامها في عملية التهريب بمكان تواجدها، وبفحصها تبين وجود عدد 2 مخزن سري أسفل صندوق السيارة)، وعُثر بداخلهما على عدد 111 قطعة سلاح ناري و256 خزينة لأسلحة نارية) عبارة عن (107) طبنجة بالخزينة الخاصة بها، و(3) سلاح جرينوف و(1) بندقية قناصة، و(256) خزينة طبنجة. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وجارِ تكثيف الجهود للكشف عن ملابسات الواقعة وضبط الجناة.

“مضاد للطائرات في قنا”
وتمكنت قوات الأمن بقنا، من ضبط سلاح مضاد للطائرات بالمناطق الزراعية بمركز دشنا.

تلقي اللواء علاء العياط مدير أمن قنا، إخطارًا يفيد بعثور القوات على سلاح مضاد للطائرات بالمناطق الزراعية بمركز دشنا، وذلك خلال حملة أممية مكبرة شنتها قوات أمن قنا بشمال المحافظة، تحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة للتحقيق.

“مخزن للسلاح تابع لكوادر الجماعة الإرهابية بمقابر في الفيوم”
فيما تمكن رجال الأمن بمديرية أمن الفيوم، من ضبط عدة “أوكار تنظيمية” كانت تستخدمها “كوادر إرهابية”، تابعة لجماعة الإخوان، للاختباء وإعداد مستلزماتهم من الأسلحة والمتفجرات.
وتمكنت قوات الأمن الوطني بإشراف اللواء ناصر العبد مساعد وزير الداخلية لمنطقة شمال الصعيد واللواء قاسم حسين مدير أمن الفيوم من اقتحام مقبره بقرية سيلا التابعة لمركز الفيوم كانت تستخدم كمخازن للسلاح والذخيرة تحتوي علي 12 قطعة سلاح مختلفة الصنع و600 ألف طلقة مختلف العيار.
ودهمت القوات الأمنية مخزنا تابعا لقيادات ما يسمى بـ”الحراك المسلح لجماعة الإخوان” بزاوية كرداسة مركز الفيوم.

“ضبط مدفع جرينوف و763 قطعة سلاح وذخيرة بالصعيد ”
وشنّت أجهزة البحث الجنائي بوزارة الداخلية حملات موسعة لضبط العناصر الإجرامية من حائزي الأسلحة النارية والمتاجرين فيها دون ترخيص.
أسفرت جهود الحملات بمحافظات المنيا وأسيوط وقنا عن ضبط 167 قطعة سلاح ناري، منها (مدفع جرينوف، 28 بندقية آلية، 45 بندقية خرطوش، 17 طبنجة، 76 فردًا محليًّا و597 طلقة مختلفة الأعيرة، خزينة آلية) بحوزة 156 متهمًا.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين المضبوطين، والعرض على النيابات المختصة.

“ضبط 183 قطعة سلاح و54 مطلوبًا بالدقهلية”
كما وجهت وزارة الداخلية حملات أمنية استهدفت البؤر الإجرامية بالدقهلية، بنطاق قرى “الشبول، النسايمة، ديمشلت”، وأسفرت الحملات عن ضبط 183 قطعة سلاح نارى، و110 قطع سلاحأبيض، و219 قضية مخدرات، و54 متهما مطلوبا ضبطهم وإحضارهم فى قضايا.

كما تم ضبط 6 تشكيلات عصابية، 362 دراجة نارية دون ترخيص، 10 مراقبين هاربين، وتنفيذ 49207 أحكام من بينها 330 حكم جناية، وتنفيذ 223 قرار إزالة، و826 من العناصر الإجرامية الخطرة”.
جاء ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية فى حملاتها الأمنية المكبرة التى تستهدف البؤر الإجرامية بشتى المحافظات، لضبط العناصر الخطرة المشهور عنها الاتجار فى المواد المخدرة والأسلحة النارية غير المرخصة، وأطراف الخصومات الثأرية والمحكوم عليهم الهاربين خاصة الصادر ضدهم أحكام بالسجن المؤبد.

“ضبط 647 قطعة سلاح ناري في أسيوط”
شنت الأجهزة الأمنية في أسيوط، بالاشتراك مع قطاع الأمن العام، عددا من الحملات على بؤر إجرامية بنطاق قرى “المعابدة، جزيرة الواسطى، بنى شعران، عرب العمايم، بندر البدارى”.

وأسفرت هذه الحملات عن ضبط 647 قطعة سلاح نارى، و29 قضية إتجار فى المواد المخدرة، واستهداف 81 أطراف خصومة ثأرية، وتنفيذ 38 ألفا و988 حكما قضائيا متنوعا، و3 تشكيلات عصابية، فضلا عن ضبط ورشتين لتصنيع الأسلحة النارية، و793 من العناصر الإجرامية الخطرة.

جاء ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية فى حملاتها التى تستهدف البؤر الإجرامية بشتى المحافظات لضبط العناصر الخطرة المتخصصة فى الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة النارية غير المرخصة، وأطراف الخصومات الثأرية والمحكوم عليهم الهاربين.
“ضبط 240 قطعة سلاح و266 قضية مخدرات بالشرقية”

وأسفرت الحملة الأمنية المكبرة بمحافظة الشرقية، بقرى “السلام وأبونجاح والصنافين”، عن ضبط عدد كبير من المواد المخدرة والأسلحة النارية وآلاف الهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية.

وتمكنت الحملة التي قادها اللواء محمد والي مدير المباحث الجنائية بالشرقية والعقيد ماجد الأشقر مفتش الأمن العام من ضبط “240 قطعة سلاح نارى و111 قطعة سلاح أبيض و266 قضية مخدرات و97 متهما مطلوبا ضبطهم وإحضارهم فى قضايا و3 سجناء هاربين و28 مراقبا هاربا و37 تشكيلا عصابيا و227 دراجة نارية بدون ترخيص وتنفيذ 60182 حكم من بينهم 6 محكومين عليهم بالإعدام و61 محكوما عليهم بالمؤبد و267 قرار إزالة وضبط 528 من العناصر الإجرامية الخطرة”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا.. ماذا فعل المرض (بجورج وسوف) مسح دموعها واحتضنها.. فقبلت يده

في واقعة كادت أن تختفى مؤخرًا، أثارت فتاة سورية اهتمام عدد كبير ...